الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نهاية صعبة لامتحانات طلاب الأول الثانوى

نهاية صعبة لامتحانات طلاب الأول الثانوى
نهاية صعبة لامتحانات طلاب الأول الثانوى




 

انتهت أمس الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوى فى منظومة الثانوية العامة الجديدة، وأكد الطلاب صعوبة امتحان الكيمياء موضحين أنه لولا تسريب الامتحانات لما تمكنوا من حل معظمها بسبب نمط الأسئلة الجديد الذى استخدمته الوزارة هذا العام لأول مرة.
وأوضح الطلاب أن التسريبات منعتهم من معرفة مستواهم الحقيقى، وأنهم مستمرون فى الحصول على دروس خصوصية ليتمكنوا من تحصيل أكبر قدر من المعلومات استعدادا للامتحانات القادمة التى سوف يؤدونها باستخدام التابلت خلال شهر مارس المقبل.
وأشار الطلاب إلى أن التغير المفاجئ فى شكل وطبيعة الامتحانات وضيق الوقت المحدد للاجابة بالإضافة إلى زيادة عدد المواد إلى 11 مادة شكلت مزيدا من الضغوط على دفعة الصف الأول الثانوى.
وقالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن امتحان مادة الكيمياء كان يحتاج لوقت طويل وتضمن بعض الأسئلة الصعبة رغم تسريبه.  
‎ ويشار إلى أن الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، قد أكد قيام كل مديرية تعليمية بتعويض المشاركين فى  أعمال امتحانات الصف الأول الثانوى عن يوم أمس، نظرا لأن جدول الامتحانات تم اعتماده قبل تحديد موعد الاجازة الرسمية.
وفى سياق متصل افتتح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى جناح مصر فى المعرض الخاص باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات فى التعليم فى العاصمة البريطانية لندن، وذلك فى حضور سفير مصر لدى بريطانيا طارق عادل.
وتعد هذه هى المشاركة الأولى لمصر فى هذا المعرض الذى يعد من أكبر ملتقيات التعليم والتكنولوجيا فى العالم.
واستعرض شوقى أجزاء الجناح والتى تحتوى على مكونات عملية إصلاح التعليم الشاملة التى تخوضها مصر، والتى تبلورت أولى خطواتها الفعلية على مستوى الجمهورية فى العام الدراسى الحالى 2018-2019. واطلع الحاضرون على تطور بنك المعرفة منذ بدء الفكرة وحتى تحولها إلى حقيقة متاحة لكل مواطن مصرى. كما تعرفوا عبر عروض تفاعلية فى الجناح على محتويات البنك من فروع معرفية عديدة.