الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هل يترك التوأم حسن التدريب داخل مصر؟

هل يترك التوأم حسن التدريب داخل مصر؟
هل يترك التوأم حسن التدريب داخل مصر؟




تلقى حسام حسن، المدير الفنى السابق لفريق بيراميدز، ثلاثة عروض محلية من أندية فى الدورى الممتاز، وذلك عقب اقالته من تدريب فريق بيراميدز، عقب التعادل أمس أمام الزمالك بثلاثة أهداف لمثلها. العميد تلقى عروضا من جانب أندية الإسماعيلى والاتحاد السكندرى وإنبي، لتدريب أحدها، وطالب المدير الفنى السابق لفريق بيراميدز فرصة للتفكير ودراسة العروض بشكل جيد الى جانب بعض العروض الخليجية .
وعلمت «روزاليوسف» إن بعض المقربين نصحوا التوأم بالعمل خارج مصر الفترة المقبلة والعودة مستقبلا .
يذكر أن المستشار تركى آل الشيخ، مالك نادى بيراميدز، كان قد أقال حسام وإبراهيم حسن من تدريب الفريق بسبب التعادل أمام الزمالك. وتعاقد بيراميدز  مع الأرجنتينى رامون دياز، لتدريب الفريق الأول خلفا  لحسام حسن.
تم التوقيع مع المدرب الكبير رامون دياز ومعه فريق تدريبى كامل من 8 أعضاء وسيتابع الفريق فى مباراة الداخلية ويستلم القيادة رسميا بعدها على إن يقود احمد حسن لقاء الفريق فنيا امام الداخلية «.
وقام الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن بتدريب بيراميدز فى 11 مباراة و استطاع الفريق تحت قيادته الفوز فى 6 مواجهات من بينها كان الفوز على الأهلى وتعادل الفريق فى 5 لقاءات أمام كل من «وادى دجلة، إنبي، المصري، الأنتاج الحربي، الزمالك» ليفقد الفريق 10 نقاط فقط تحت قيادته و لم يخسر الفريق أى لقاء.
وعدم اقتناع مسؤولى بيراميدز بمستويات الفريق تحت قيادة حسام حسن كان سبب رئيسى فى إنتهاء العلاقة بين إدارة الفريق والتوأم.
وإقالة التوأم من تدريب بيراميدز ليست الأسرع فى تاريخهما التدريبي، الذى يمتد منذ عام 2008 ولكن كان الرحيل الأسرع عام 2011 عندما كان حسام حسن مديرا فنيا لنادى الإسماعيلى  ولكن لم يستمر سوى 29 يوما فقط خاض خلالها مباراتين، ثم فى عام 2014 كانت إقالة سريعة أيضا من تدريب نادى الزمالك و رحل التوأم بعد 6 مباريات فقط وتحديدا عقب تولى المسئولية الفنية يوم 30 يوليو 2014 و الرحيل يوم 2 أكتوبر.
وتعد التجربة الأفضل والأكثر استقرارا فى مسيرة التوأم التدريبية هى تدريب النادى المصرى خاصة فى الولاية الثالثة والتى بدأت عام 2015 وانتهت العام الماضي، وخاض المصرى تحت قيادة حسام حسن فى ثلاث سنوات 112 لقاء فاز فى 57 وتعادل فى 30 و هزم فى 25 مباراة.