الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هؤلاء استفادوا من الأهلى فى الانتقالات الشتوية

هؤلاء استفادوا من الأهلى فى الانتقالات الشتوية
هؤلاء استفادوا من الأهلى فى الانتقالات الشتوية




مع الصفقات الجديدة التى دعم بها الأهلى صفوفه خلال الميركاتو الجاري، تضاءلت فرص بقاء أكثر من لاعب فى القلعة الحمراء، مما دفعهم للرحيل لخوض تجربة أخرى فى ناد جديد، لكن حتى الآن لم يستغن النادى عن أى لاعب.

 

ودعّم الأهلى صفوفه بسبع صفقات فى فترة الانتقالات الجارية، بضم كل من محمد محمود ومحمود وحيد وحسين الشحات وحمدى فتحى وياسر إبراهيم الأنجولى جيرالدو، بجانب استعارة رمضان صبحى من هدرسفيلد الإنجليزي.
وتستهدف إدارة النادى برئاسة محمود الخطيب منح الفرصة للاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسى مع الفريق، بهدف تحقيق استفادة فنية ومادية عن طريق إعارتهم، ومادية فقط من البيع النهائى على النحو التالي:
- 3 لاعبين إلى الجونة:
حصل الجونة خلال الميركاتو الجارى على خدمات الثلاثى الشاب محمود الجزار وأحمد حمدى وأحمد ياسر ريان على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر حتى نهاية الموسم الجارى (2018-19).
ولم يخض هذا الثلاثى سوى لقاء وحيد أمام الترسانة بكأس مصر فى شهر أكتوبر الماضي، وانتهى بفوز الأهلى بنتيجة (3-2).
- عمار حمدى إلى الاتحاد:
تعاقد الاتحاد السكندرى مع صانع الألعاب عمار حمدى على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، ليصبح صاحب الـ19 عامًا لاعبًا فى صفوف زعيم الثغر حتى نهاية الموسم الجارى (2018-19).
وكان الأهلى ضم عمار حمدى فى بداية الموسم الجارى قادمًا من النصر القاهرة فى صفقة كلفت الخزينة الحمراء 10 ملايين جنيه، إلا أن صعوبة حصوله على فرصة المشاركة فى المباريات شجّعت الجهاز الفنى على إعارته.
- عمرو بركات إلى سموحة:
انضم لاعب الوسط عمرو بركات إلى سموحة لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة من الأهلي، ضمن صفقة التعاقد مع المدافع ياسر إبراهيم.
وكان الأهلى تعاقد فى يناير 2017 مع عمرو بركات قادمًا من ليرس البلجيكى مقابل 250 ألف دولار، لكن صاحب الـ27 عامًا تم قيده ضمن قائمة الانتظار بعد فسخ عقده مع الشباب السعودى فى يوليو الماضي.
- ساليف كوليبالى إلى الشرطة:
بعد رفض عرض الفتح السعودي، انتقل المدافع المالى ساليف كوليبالى إلى الشرطة العراقى لمدة ستة أشهر حتى نهاية الموسم الجاري، فى صفقة أنعشت خزائن الأهلى بمبلغ 200 ألف دولار.
وكان الأهلى تعاقد مع صاحب الـ30 عامًا فى يوليو الماضى قادمًا من مازيمبى الكونجولى فى صفقة انتقال حر، وشارك كوليبالى مع الفريق فى 22 مباراة أحرز خلالها ثلاثة أهداف.
- صبرى رحيل إلى الاتحاد:
فى صفقة مفاجئة، أعلن الاتحاد السكندرى تعاقده مع الظهير الأيسر صبرى رحيل لمدة موسمين ونصف بشكل نهائي.
وتعثر انتقال اللاعب إلى بيراميدز على سبيل الإعارة بعد أيام قليلة من إتمام الصفقة، بعد تمسك المدرب حسام حسن بعودة أحمد توفيق لبيراميدز بعد 6 أشهر، ورفض الاستغناء عنه نهائيًا ضمن الصفقة.
صاحب الـ31 عامًا خاض 106 مباريات مع الأهلى منذ انتقاله للأحمر قادمًا من الزمالك بعد نهاية عقده مع الأبيض فى صيف 2013.
- مؤمن زكريا إلى أُحد:
آخر الراحلين عن الأهلى بشكل رسمى كان مؤمن زكريا الذى انتقل إلى أُحد متذيل الدورى السعودى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجارى مقابل 150 ألف دولار.
صاحب الـ30 عامًا خرج مؤخرًا من حسابات المدرب مارتن لاسارتى ولم يتم قيده فى القائمة الإفريقية، ليصر على الخروج مُعاراً للبحث عن المشاركة أساسيًا واستعادة مستواه من جديد.
- لاعبان على أعتاب الرحيل:
وافق ميدو جابر على العودة إلى مصر المقاصة سواء بشكل نهائى أو على سبيل الإعارة، وفقًا لما أكده مصدر مسؤول فى النادى الفيومي، ويتبقى فقط إنهاء الأمور مع الأهلى والاتفاق على شكل الصفقة.
صاحب الـ23 عامًا، الذى سبق وأعلن الاتحاد السكندرى رغبته فى ضمه، انضم إلى الأهلى فى أغسطس 2016، لكن اللاعب لم يخض سوى ست مباريات فقط مع الأحمر هذا الموسم.
ويعد أكرم توفيق قريبا من الرحيل عن الأهلي، بعدما تقدم نادى الشباب السعودى بعرض رسمى للاستفادة من خدماته، مع وجود رغبة من ناديى مصر المقاصة والاتحاد السكندرى بضمه أيضًا هذا الميركاتو.
توفيق البالغ من العمر 21 عامًا انتقل إلى الأهلى قادمًا من إنبى فى صيف 2016، لم يظهر فى قائمة أى مباراة تحت قيادة مارتن لاسارتي، إذ لم يخض سوى ثلاث مباريات فقط فى بطولة الدوري.