الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمن القليوبية ينجح فى إنهاء خصومة بين عائلتين فى الخصوص

أمن القليوبية ينجح فى إنهاء خصومة بين عائلتين فى الخصوص
أمن القليوبية ينجح فى إنهاء خصومة بين عائلتين فى الخصوص




اقتناء وتربية الطيور والحيوانات هواية الكثير خاصة فئة الشباب، قد يتطور الأمر لاستغلالها فى التجارة وتحقيق الربح، وقد يقتصر البعض على تربيتها حبًا فى تلك المخلوقات الرقيقة، قد يستعجب الكثير من أمر الأشخاص القائمين على تربيتها فى منازلهم، ولكن لا يعلمون أن عشق تربيتها قد يصل إلى حد البكاء والحزن إذا أصابها مكروه،  تلك المشاعر طبيعية وناتجة عن تعلق مقتنيها بها.
والعجيب ما حدث فى محافظة القليوبية بسبب «حمامة» حيث تطور الأمر إلى مشاجرة بالأسلحة النارية، كانت على شفا حفرة لاشتعال نار الثأر بين عائلتين لولا تدخل الأمن وفض الخلاف، وإقرار الصلح بينهما.
ترجع الواقعة إلى المحضر رقم 6645 لسنة 2018م إدارى قسم شرطة الخصوص فى ديسمبر الماضى بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين بين طرف أول» محمد. ع. 38 سنة نجار مسلح، ومقيم شارع الزرايب بحوض القنطرة، ومصاب بكسر بالذراع اليسري ورش خرطوش بالقدم اليسرى والجانب الأيمن، و احمد. النشلي، 35 سنة نجار مسلح ومقيم بذات العنوان وهو شقيق الأول، ومصاب برش خرطوش بالوجه، حسن. ا، 51 سنة نجار مسلح ومقيم شارع الزرايب بحوض القنطرة بدائرة القسم واخر الدخيلة بالإسكندرية نجل خالة الأول والثاني، مصاب برش خرطوش بالوجه وكسر بالجمجمة».
وبين الطرف ثانى» راضي. و، 51 سنة صاحب مخزن خردة ومقيم شارع زمزم بالزرايب، و بيشوي. ر، 28 سنة عامل خردة ومقيم ذات العنوان وهو نجل الرابع، ومصاب بكدمات بالوجه،  أبانوب. ر، 22 سنة عامل خردة ومقيم ذات العنوان و هو نجل الرابع، مينا. ر، 27 عامل خردة وهو نجل الرابع»
وذلك بسبب قيام الخامس بسؤال الأول عن طائر «حمامة» خاص به، فحدثت مشادة بينهما تطورت لمشاجرة قام على إثرها الطرف الأول بالتعدى على الخامس محدثين ما به من إصابات، مما آثار حفيظة الخامس فقام بالاستعانة بوالده واشقائه للتشاجر مع الطرف الأول، فقاموا بإحضار عدد 2 سلاح نارى فرد خرطوش وماسورة حديدية والتعدى على الطرف الأول بإطلاق أعيرة نارية محدثين ما بهم من إصابات.
و عقب تقنين الإجراءات تمكنت المباحث من ضبط الطرف الثاني، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتم بإرشاد المتهمين الخامس والسادس ضبط « 2 سلاح نارى فرد خرطوش محلى الصنع، 7 طلقة من ذات العيار، وضبط ماسور حديدية بإرشاد الرابع»، وتم التحفظ  عليهم.
وبفضل مجهودات رجال الداخلية، وبعد التواصل والتنسيق مع جميع الافراد،
نجحت لجنة المصالحات بمديرية أمن القليوبية، فى إنهاء الخصومة الثأرية بين العائلتين بمنطقة الزرايب بالخصوص، من خلال فتح قنوات اتصال مع المؤثرين، وأعضاء مجلس النواب وكبار العائلات، بإشراف اللواء رضا طبلية مدير الأمن، واللواء هشام سليم مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، والعميد يحيى راضى رئيس مباحث المديرية، والمقدم محمود عادل رئيس مباحث قسم الخصوص.
وتم الاتفاق بين العائلتين على إقرار الصلح فيما بينهم وعقد جلسة عرفية بالسرادق المقام بجوار منزل « على. ح».
وجاء ذلك بحضور 300 شخص من الأهالى، وأعضاء مجلس النواب عن دوائر «الخصوص، الخانكة، العبور، وقليوب» وهم : «حسن عمر حسنين، ومحمد عبدالواحد مدينة، وعاطف أبو ناصر وطرفا الخصومة بالإضافة إلى لجنة الصلح ورجال الإدارة وكبار العائلات بالمنطقة والمناطق المجاورة».