الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

على الطراز الأوروبى وزير التموين يفتتح سوق الأسماك بـ«بورسعيد»

على الطراز الأوروبى وزير التموين يفتتح سوق الأسماك بـ«بورسعيد»
على الطراز الأوروبى وزير التموين يفتتح سوق الأسماك بـ«بورسعيد»




كتب- نشأت حمدى وبورسعيد - أيمن عبدالهادى


افتتح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد، الذى تم إنشاؤه على الطراز الأوروبى ليكون نموذجاً ينطلق من بورسعيد إلى محافظات الجمهورية، فضلا عن افتتاح مبنى مجمع إدارات ومكاتب تموين بورسعيد المميكن، وذلك فى إطار توجهات الدولة المصرية لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين. أيضا افتتح وزير التموين، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، السوق كبديل للسوق العشوائى غير الحضارى الذى يتواجد فى أفضل الأماكن بالمحافظة، ويسبب للمواطنين تلوثًا سمعيًا وبصريًا، فضلا عن تأثيره على الصحة العامة وما يتواجد به من عشوائيات وتعديات على أراضى الدولة.
ويعتبر سوق الأسماك الجديد سوق خدمية متكاملة يخدم كل أهالى بورسعيد ويعد بمثابة نقلة كبرى لمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن, وكذلك الارتقاء بالعاملين فى هذا المجال.
وقد استهلا جولتهما بافتتاح السوق الحضارية على مساحة ١٠٦٦٥ مترًا وأكد الوزير أن السوق تصميمها وتجهيزها يأتى بشكل يليق بمبادرة «المواطن أولا»، ويضم السوق الحضارية بورصة أسماك على أحدث طراز و٢١٧ محل قطاعى وجملة و٦ أفران لشوى السمك و٦ مكاتب تجارية و٦ ثلاجات و٢٠ مطعما وكافيتيريا و١٢ حوضا لتنظيف الأسماك وصالة اجتماعات وباركينج وأماكن مخصصة لمباحث التموين ومديرية التموين والمباحث العامة ويشار إلى أن السوق تضاهى مثيلاتها الأوروبية.