الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيران تتربص بالساموراى اليابانى

إيران تتربص بالساموراى اليابانى
إيران تتربص بالساموراى اليابانى




منذ فوزه بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالى عام 1976، لم يستطع المنتخب الإيرانى بلوغ المباراة النهائية لكأس آسيا رغم وصوله إلى المربع الذهبى فى خمس من آخر عشر نسخ للبطولة.
والآن، قد تكون الفرصة سانحة أمام المنتخب الإيرانى لبلوغ النهائى والمنافسة بقوة على اللقب فى النسخة الحالية التى تستضيفها الإمارات، حيث يلتقى الفريق نظيره اليابانى اليوم على استاد «هزاع بن زايد» فى العين وذلك فى أولى مباراتى المربع الذهبى للبطولة.
وتجمع المباراة بين فريقين من أكثر المرشحين للفوز باللقب كما أنهما يجمعان فيما بينهما نحو نصف عدد ألقاب النسخ الـ16 السابقة من البطولة، حيث يتصدر المنتخب اليابانى (محاربو الساموراي) قائمة أكثر المنتخبات فوزا باللقب برصيد 4 ألقاب مقابل ثلاثة ألقاب للمنتخب الإيرانى.
ولهذا، تمثل المواجهة بين الفريقين اليوم نهائيا مبكرا للبطولة علما بأن مسيرة كل من الفريقين إلى المربع الذهبى للبطولة لم تكن بنفس مستوى نظيرتها عند الآخر.
وحقق المنتخب اليابانى الفوز فى جميع المباريات الخمس التى خاضها فى البطولة حتى الآن ولكنه فاز فى كل منها بفارق هدف واحد وهو ما يمثل رقما قياسيا فى تاريخ البطولة بشأن عدد مرات الفوز المتتالى بنفس هامش الفوز.
وسجل محاربو الساموراى فى مبارياتهم الخمس 8 أهداف مقابل ثلاثة أهداف اهتزت بها شباك الفريق.
وفى المقابل، كانت انطلاقة المنتخب الإيرانى فى البطولة حتى الآن أكثر قوة للدرجة التى جعلته المرشح الأقوى للفوز فى مباراة اليوم رغم أنه حقق الفوز فى 4 فقط من المباريات الخمس التى خاضها فى البطولة حتى الآن وسقط فى فخ التعادل السلبى مع نظيره العراقى فى الجولة الثالثة من مباريات مجموعته بالدور الأول للبطولة.
وقدم المنتخب الإيرانى سجلا تهديفيا رائعا فى البطولة الحالية حتى الآن حيث أحرز لاعبوه 12 هدفا فيما لم تهتز شباكه بأى هدف حتى الآن.