الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإمارات على موعد مع التاريخ فى نصف نهائى آسيا

الإمارات على موعد مع التاريخ فى نصف نهائى آسيا
الإمارات على موعد مع التاريخ فى نصف نهائى آسيا




بعدما أطاح منتخبنا العربى الإماراتى بالمنتخب السويسرى الرهيب يتطلع الأبيض إلى خطوة جديدة على طريق النجاح فى بطولة كأس آسيا 2019 عندما يواجه قطر اليوم فى نصف نهائى البطولة.
يلتقى المنتخبان على استاد «محمد بن زايد» فى نادى الجزيرة بأبو ظبى حيث يشتعل الصراع بينهما على تأشيرة المرور للمباراة النهائية المقررة يوم الجمعة المقبل على استاد «مدينة زايد الرياضية» فى أبو ظبى.
وتبدو حظوظ المنتخب الإماراتى وفيرة لاسيما بعد إقصائه للمنتخب الاسترالى المرشح الأول للّقب.
وينتظر أن يكون الحضور الجماهيرى هو السلاح الأقوى للأبيض فى هذه الموقعة الصعبة والحاسمة على استاد «محمد بن زايد» الذى تبلغ سعته الرسمية أكثر من 37 ألف مقعد. أما السلاح القوى الآخر الذى يعتمد عليه المنتخب الإماراتى فيتعلق بالحالة المعنوية للفريق التى ارتفعت بشكل هائل. ورغم فوز الفريق على أستراليا بهدف وحيد، أكدت المباراة وأسلوب اللعب والحماس الشديد لدى اللاعبين أن المنتخب الإماراتى قادر على المنافسة وإحراز المزيد من التقدم فى البطولة. ويتطلع الفريق بقيادة مديره الفنى الإيطالى ألبرتو زاكيرونى إلى استغلال هذه الدفعة المعنوية والمساندة الجماهيرية من ناحية وإمكانيات الفريق من ناحية أخرى فى تحقيق فوز جديد يضع الفريق فى المباراة النهائية. ولكن الفريق يحتاج أولًا إلى تحويل الضغوط الجماهيرية إلى طاقة وقدرة دافعة له داخل المستطيل الأخضر. وتدرج مستوى المنتخب الإماراتى فى البطولة الحالية حيث استيقظ الفريق على تعادل صعب 1 / 1 مع نظيره البحرينى فى المباراة الافتتاحية ثم فاز على المنتخب الهندى العنيد 2/صفر ليضمن التأهل للدور الثانى قبل مباراته الثالثة فى المجموعة الأولى والتى انتهت بالتعادل 1/1 مع نظيره التايلاندي.
وفى الدور الثانى للبطولة ، تغلب الأبيض على منتخب قيرغيزستان العنيد 3 / 2 بعد التمديد لوقت إضافى قبل أن يخطف فوزًا تاريخيًا على نظيره الأسترالى 1/صفر فى دور الثمانية.