الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرينة الرئيس لنظيرتها «الفرنسية»: مصر وفرنسا تربطهما علاقات تاريخية وثيقة

قرينة الرئيس لنظيرتها «الفرنسية»: مصر وفرنسا تربطهما علاقات تاريخية وثيقة
قرينة الرئيس لنظيرتها «الفرنسية»: مصر وفرنسا تربطهما علاقات تاريخية وثيقة




التقت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، بقصر الاتحادية بريجيت ماكرون، قرينة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وذلك فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها الرئيس الفرنسى والسيدة قرينته إلى مصر، والتى تستمر لمدة ٣ أيام.
من جانبه صرح السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن قرينة الرئيس أعربت عن ترحيبها بـ«بريجيت ماكرون»، مشيرة إلى أن العلاقات بين مصر وفرنسا هى علاقات تاريخية وثيقة، ذات أبعاد متعددة تمتد لتشمل بجانب المستوى الرسمى البعد الثقافى الذى يمثل محورًا أساسيًا فى علاقات الدولتين.
وأكدت  قرينة الرئيس، أن الشعب المصرى يعتز بالعلاقات المصرية الفرنسية ويقدر الاهتمام الفرنسى الرسمى والشعبى بالحضارة المصرية القديمة، كما يحترم الشعب المصرى الثقافة الفرنسية الرفيعة، ويثمن ما قدمه المفكرون والفلاسفة الفرنسيون من أفكار وقيم عظيمة ساهمت فى تقدم الحضارة الإنسانية ورقيها.
من جانبها، أعربت بريجيت عن سعادتها بزيارة مصر، وتقديرها لحفاوة الاستقبال من الجانب المصرى، واعتزاز فرنسا الكبير بمصر قيادة وشعبًا.
كما شددت قرينة الرئيس الفرنسى، على تقدير الشعب الفرنسى للحضارة المصرية ذات الإسهام المؤثر فى مسار تطور الحضارة الإنسانية بأسرها، مشيرة فى هذا الصدد إلى سعادتها بزيارة معبد أبو سمبل بأسوان بالأمس، مؤكدة حرص فرنسا على مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين، خاصةً فيما يتعلق بجوانب التعاون الثقافى المتميز بين البلدين.
وأوضح راضى، أن اللقاء تناول مناقشة عدد من الموضوعات الاجتماعية والثقافية ذات الاهتمام المشترك، خاصة قضايا تمكين المرأة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ورعاية الأطفال وحمايتهم من الاستغلال بجميع صوره وتوفير إطار وقائى وعلاجى لمشكلاتهم، فضلاً عن مبادرات المجتمع المدنى فى مجالات الصحة والتعليم والإسكان وتحقيق العدالة الاجتماعية.