الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأقصر للسينما الإفريقية يختار نجوم القارة السمراء للتكريم

الأقصر للسينما الإفريقية يختار نجوم القارة السمراء للتكريم
الأقصر للسينما الإفريقية يختار نجوم القارة السمراء للتكريم




اكدت المخرجة عزة الحسينى مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية انه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الاعلان عن اسماء المكرمين من نجوم القارة السمراء وذلك خلال الدورة الثامنة من عمر المهرجان والتى ستقام منتصف مارس المقبل. حيث قالت انه تم الاعلان عن الاسماء المصرية فقط للمكرمين حتى الان وهما النجمة القديرة لبلبة والنجم آسر ياسين.. بينما سيتم اختيار المكرمين الانسب من بين الفنانين الافارقة بالاضافة إلى الوقوف على اسماء الاعمال النهائية التى ستشارك بالمنافسة ضمن الدورة الثامنة.
ومن جانب آخر كان قد التقى د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الخميس الماضي، مع السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان ، والفنان محمود حميدة الرئيس الشرفى للدورة الثامنة من المهرجان.. وذلك لبحث الترتيبات الخاصة بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ودور وزارة الشباب والرياضة خلال المهرجان.
وأكد وزير الشباب والرياضة، اهتمام الوزارة بدعم جميع المشاريع القومية الخاصة بالشباب خصوصا من الناحية ذات المسئولية المجتمعية، مشيرًا إلى أن الفن والرياضة هما القوة الناعمة للدولة المصرية.وتناول اللقاء العمل على زيادة مشاركة شباب المحافظات الجنوبية بالمهرجان، بالإضافة إلى عقد ورش عمل سينمائية، ومشاهدة العروض السينمائية بمراكز الشباب.
وفى اطار مواز اعلن المهرجان عن تخصيص العروض المقبلة لنادى السينما الذى يقام فى السبت الأول من كل شهر للمخرج الراحل أسامة فوزى، حيث ستم عرض فيلمه الشهير «جنة الشياطين» والذى حصل من خلاله على عدة جوائز وشارك ببطولته مجموعة من كبار الفنانين منهم محمود حميدة ولبلبة. بينما سيتم اعادة عرضه بمراكز نادى السينما التابع للمهرجان فى الاسكندرية والأقصر.