الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شارع النهار» يهتم بالمواهب والأسرة

«شارع النهار» يهتم بالمواهب والأسرة
«شارع النهار» يهتم بالمواهب والأسرة




تعرض قناة النهار حاليًا برنامج «شارع النهار»، ويقدمه الفنانان أحمد سلطان ونانسى صلاح، وهما مذيعان لأول مرة، قررا خوض العمل الإعلامى بعد أن عرفهما الجمهور من خلال عملهما فى البرنامج التمثيلى «SNL بالعربى»، وقد حققا نجاحًا ملحوظًا بتقديمهما اسكتشات تمثيلية، لاقت صدى فى الشارع المصرى. «روزاليوسف» تحدثت إليهما وأجرت معهما اللقائين التاليين:

نانسى صلاح: أقدم البرنامج بطبيعتى وبحب الشعر «المنكوش» من صغرى


قالت الفنانة نانسى صلاح: إنها تخوفت ـ فى البداية ـ من تقديم برنامج «شارع النهار»، لكنها عدلت عن رأيها بعد فترة تفكير، إذ أكدت أنها استندت إلى دراستها للإعلام فى كلية الآداب بجامعة عين شمس، مضيفة «لقد اكتشفت أن تنفيذ الدراسة على أرض الواقع أكثر صعوبة، لذا قررت أن أكون على طبيعتى خلال تقديم البرنامج».
«صلاح» أوضحت: «قررت خوض تجربة العمل الإعلامى مع الظهور بطريقتى الخاصة، بأن يكون حديثى مع الشباب بسيطًا، وأن يكون أسلوبى بعيدًا عن الرسمية التى اعتاد عليها الجمهور من مقدمى البرامج».
وأشارت إلى أن برنامج «شارع النهار» يخاطب الأسرة كلها، إذ يهتم بالمرأة من خلال فقرة موجهة لهن، تقدم نصائح فى الطهو وكيفية العناية بالبشرة والشعر، كذلك يخصص البرنامج فقرة للموضة خاصة للرجال، فضلًا عن استضافة عديد من النجوم الشباب.
وأوضحت «صلاح» أنها لم تفكر فى تغيير تسريحة شعرها «المموجة» التى تتمسك بها منذ صغرها، قائلة: «بحب الشعر المنكوش ـ رغم أنى اتبهدلت سخرية وتريقة بسببه وأنا صغيرة. بس طبعا لو اتعرض عليا عمل فنى مطلوب فيه أغير قَصة شعرى، مش هتردد فى عمل تسريحة جديدة».
«صلاح» أكدت أنها تحب إبراز المواهب الشابة التى تستحق فى «شارع النهار»، موضحة «أنها مجرد أفكار يطروحها لتطبيقها» معبرة عن إعجابها بفقرة الموضة التى أضيفت مؤخرًا للبرنامج.
ولفتت إلى أن روح «الهزار» بينها وبين زميلها أحمد سلطان ـ خلال تقديم البرنامج ـ هى ارتجالية وليس متفق عليها.
أما عن مشاركتها فى «SNL  بالعربى»، كشفت أنها تلقت ردود فعل عن حلقات كثيرة قدمتها، أبرزها حلقات الفنانين روبى ومحمد رمضان وأحمد السقا وهند صبرى، مشيرة إلى أن «SNl بالعربى» كانت أهم خطوة فى حياتها التى عرفت الجمهور بها.
وعن متابعتها للإعلاميين الآخرين قالت: «أنا بحب أتفرج على عمرو أديب، ومحمود سعد، وبتابع برامجهم بشغف كبير».
وأوضحت أن شخصيتها تجمع بين الشقاوة والهدوء، فرغم أنها على الشاشة «شقية» إلا أنها فى الحياة العادية «بيتوتية وهادئة وتحب مشاهدة التليفزيون، وتكره الزحام والصوت العالى الذى يصيبها بالتوتر.
وعلى جانب آخر، كشفت عن مشاركتها فى مسلسل «جديد» من إخراج أحمد خالد موسى وتأليف محمد أمين راضى، معبرة عن سعادتها بالتعاون معهما.
كما عبرت عن سعادتها بالمشاركة فى مسلسل «أبو العروسة» المعروض حاليا على قناة DMC، لافتة إلى أن سر نجاح العمل يعود إلى تقديمه طبيعة المصريين فى البيوت من عاداتهم وتقاليدهم والتفاصيل بين الأم والأب مع أبنائهم وجيرانهم، فلقد قدم روح البيوت المصرية للمشاهد.
وأوضحت أن دورها كان مغامرة لها، لأنه درامى بحت، بعيدًا عن الكوميديا، لافتة إلى أنه لم يعرض عليها فى البداية هذا الدور وإنما آخر إلى أن تم الاستقرار على تقديم هذه الشخصية.
وأشارت أنها حريصة على تقديم أدوار متنوعة كى يشاهدها الجمهور فى أكثر من لون وشكل. موضحة أنها أصبحت تحرص على إحداث توازن بين عملها المنتظم فى الميديا وبين أعمالها الفنية.

أحمد سلطان: أنا مذيع بروح ممثل وعادل إمام ضحك لتقمصى شخصيته
كشف أحمد سلطان، مقدم برنامج «شارع النهار»، أنه أصيب بالقلق عندما عرض عليه فكرة تقديم برنامج تليفزيونى، قائلا فى البداية: «أنا مش مذيع»، لكن مع الوقت، وبمتابعته لبرامج الفنانين الذين قدموا برامج تليفزيونية، لاحظ أن الممثل عندما يعمل مذيعًا يتميز بمهارة كسر الحاجز بينه وبين الضيف بالتلقائية، مبتعدًا عن الطريقة الرسمية التى يتنهجها المذيعون التقليديون، وهذا ما يجذب المشاهدين إليه بشكل أكبر، بحسب تعبيره.
وعرّف «سلطان» محتوى برنامج «شارع النهار بأنه: «برنامج منوعات، يتضمن فقرات مختلفة، يستضيف خلالها موهبة شابة فى أى مجال، مثل شخص يقوم بعمل تطوعى لتعليم الأطفال، مؤلف أو ممثل موهوب ولديه متابعين، لافتًا إلى أن البرنامج يسعى لإبراز المواهب الشابة».
وعن الفقرات الأخرى للبرنامج أضاف «سلطان»: «تتضمن استضافة طبيب، وأخرى مدرب لياقة بدنية لمساعدة الجمهور على إنقاص وزنهم بشكل صحى ورياضى، وفقرة طبخ لربات البيوت، يصاحبها عزف موسيقى لكسر الملل ولإسعاد المشاهدين».
وعن المقارنة بين برنامجه وبرنامج «شارع شريف» (الذى كان يقدمه المذيع شريف مدكور فى نفس القناة) علق قائلًا: «عرفت مؤخرًا بهذا الأمر، فأنا لست من متابعى البرامج». مضيفًا أنهم بدأوا مؤخرًا فى تطوير البرنامج الذى أصبح «شارع النهار» ويتضمن فقرات كثيرة ومختلفة، كما أن اسم البرنامج مناسب جدًا لفكرته.. وكشف أن البرنامج سيشهد تطوير الفترة المقبلة، أبرزه الاهتمام بالعمل الخيرى، والتعريف بفاعليه، مثل إجراء لقاءات مع شباب يهتمون بعمل أبحاث عن الفقراء فى المجتمع، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين المقتدرين أن يساعدوهم على المعيشة.. وعن تجربته فى برنامج «SNL بالعربى» قال: إنه تلقى ردود فعل كثيرة عن حلقات مختلفة قدمها فى البرنامج، أبرزها حلقة الفنانة دنيا سمير غانم، وحلقة الفنانة يسرا التى تقمص خلالها شخصية الفنان الكبير عادل إمام الذى يعشقه منذ طفولته، وتربى على أعماله، بحسب قوله.
«سلطان» قال: «أنا لا أقلد عادل إمام، ولكن روحه لمستنى وأصبحت قريبة منى، فتقمص الشخصية ليس بالأمر السهل». موضحًا أن الفنانة يسرا دعمته كثيرًا خلال البروفة الخاصة بالحلقة، إذ كانت تضحك من كثرة تقمصه لشخصية «إمام»، إذ قالت له: «مش قادرة أتخيل أنت بتقلده كده إزاى رغم أنك ما شوفتوش ولا مرة فى الواقع؟»، بحسب قوله. وأكد أنه سمع من بعض المقربين من الفنان عادل إمام أنه أعجب بالحلقة التى قلده فيها، وضحك كثيرًا حينما شاهدها.
وأضاف أنه قدم شخصيات كثيرة ليس لها علاقة بالفنان عادل إمام، مثل «المخترع» فى حلقة دنيا سمير غانم، والشخصية الكئيبة التى تدعى «العدمى»، وغيرها من الشخصيات التى تلقي عليها ردود فعل إيجابية.. وأكد أن هناك محاولات لوجود عمل يجمعه مع فريق البرنامج من جديد لكن فى مسلسل أو فيلم وليس برنامجًا، لافتًا إلى أنه وقع عقدًا مع زميليه إسلام إبراهيم ومحمود الليثى لمسلسل بعنوان «جوهرة» إلا أنه توقف.
وعلى جانب آخر، أوضح أنه يشارك فى مسلسل «فكرة بمليون جنيه»، المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.. وأضاف أنه بدأ تصويره الأسبوع الماضى، بمشاركة عدد كبير من الفنانين على رأسهم الفنانين على ربيع وكريم عفيفى، لافتًا إلى أنه يقدم شخصية مخترع مجنون من الريف، تربطه صداقة بـ «ربيع» و«عفيفى» لعمل فكرة بمليون جنيه. ويتناول المسلسل مجموعة من المواضيع التى يهتم بها كل الشباب مثل الأمل والحلم والطموح.
أما عن مشاركته فى مسلسل «أبو العروسة»، أكد أنه استطاع الخروج من ثوب الكوميديا بفضل هذا العمل، الذى قدم خلاله شخصية درامية، واختبر ردود فعل الجمهور تجاهها، ووجدها جيدة، وأثبت له أنه يسير على الطريق الصحيح، رغم أنها فى البداية كانت تحديًا له.