الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء ومحافظ الجيزة يبحثان ملفات النظافة والتصدى لمخالفات البناء واسترداد أراضى الدولة

رئيس الوزراء ومحافظ الجيزة يبحثان ملفات النظافة والتصدى لمخالفات البناء واسترداد أراضى الدولة
رئيس الوزراء ومحافظ الجيزة يبحثان ملفات النظافة والتصدى لمخالفات البناء واسترداد أراضى الدولة




عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لمتابعة ما تحقق فى مختلف ملفات العمل خلال الفترة الماضية.
وخلال الاجتماع عرض محافظ الجيزة بعض الخطط والمشروعات المهمة التى تقوم بها المحافظة، ومنها مشروع تطوير محور المريوطية، حيثُ أشار إلى أن هذا المشروع يتضمن تطهير وتغطية أجزاء من مصرف المريوطية، الذى يمتد داخل نطاق محافظة الجيزة لمسافة (70) كم.
كما تطرق محافظ الجيزة إلى مشروع تطوير ترعة المنصورية كأحد مشروعات الرؤية المستقبلية للمحافظة، مشيراً إلى أن الترعة تمتد داخل نطاق محافظة الجيزة بمسافة (37) كم. وحول الأعمال الجارية والمنتهية، أوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من أعمال تغطية بالترعة بطولة 8.22 كم باعتماد 505 ملايين جنيه، كما تمت أعمال رصف وإنشاء أرصفة وبلدورات وتركيب أعمدة إنارة، كما تم وضع تصور لإنشاء أعمال تنسيق موقع فوق المنشأ المائى بالقطاعين الثانى والثالث من الترعة، مع توسعة الطريقين وإنشاء أماكن انتظار سيارات بالأماكن القابلة لذلك.
كما عرض محافظ الجيزة خلال الاجتماع جهود المحافظة فى مجال النظافة ورفع المخلفات، مؤكداً اهتمام محافظة الجيزة بتطوير هذه المنظومة والمتابعة الدقيقة لها للوصول بها لمستوى طموح مواطنى الجيزة، لافتاً إلى أنه يتم العمل على جمع القمامة من المنبع، حيث تم تقسيم مدينة الجيزة لعدد (36) مربعاً.
وأكد محافظ الجيزة أن جهود استرداد أراضى الدولة تتم على محورين، الأول أعمال التقنين والثانى تنفيذ الإزالات، لافتاً إلى أنه فيما يتعلق بالتقنين فقد بلغ عدد الطلبات المقدمة للتقنين نحو 15191 طلباً، وتم تنفيذ 3082 معاينة، وفيما يتصل بإزالة التعديات على أراضى الدولة، فقد بلغ إجمالى الأراضى المتعدى عليها والتى تم استردادها من مايو 2017 وحتى يناير2019، نحو 22655 حالة تعدٍ تم التعامل معها واسترداد نحو 12038 حالة.
كما عقد الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعاً، أمس لمتابعة الاستعدادات لتطبيق نظام التأمين الصحى فى بورسعيد، وذلك بحضور وزيرى المالية والصحة، ومسئولى الوزارتين.
فى بداية الاجتماع، استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أسباب عجز الأطباء، خاصة بالمناطق النائية والحدودية، والإجراءات العاجلة المطلوبة لسد العجز فى الأطباء، وكذا توفير المخصصات المالية المطلوبة للتدريب على البرامج الإدارية والإكلينيكية للطاقم الطبى داخل  وخارج مصر، لتنمية مهاراتهم، مع ضرورة وضع الحوافز المالية المناسبة لهم.
كما استعرضت الوزيرة الدراسة المالية لمنظومة المستشفيات النموذجية، وكذا الدراسة المالية لمنظومة التأمين الصحيّ فى محافظة بورسعيد.
وخلال الاجتماع، كلّف رئيس الوزراء وزيرى المالية والصحة بمراجعة التصورات التى تم عرضها خلال الاجتماع، والاتفاق على تصور نهائى قبل بدء تطبيق نظام التأمين الصحى فى بورسعيد، مع تكليف وزارة الصحة بإعداد موازنتها وتصميمها على هيئة مبادرات وبرامج طبقاً لتوجيهات الرئيس، بما يسهم فى رفع كفاءة المنظومة الصحية، وتقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين.