الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صدرت عن دار الكتب خان.. «قمرة» رواية تكشف أزمات الإنسان المعاصر

صدرت عن دار الكتب خان..  «قمرة» رواية تكشف أزمات الإنسان المعاصر
صدرت عن دار الكتب خان.. «قمرة» رواية تكشف أزمات الإنسان المعاصر




عن دار الكتب خان للنشر  صدرت مؤخرا رواية «قمرة» لمؤلفتها بسمة ناجي.. تدور أحداث الرواية فى أجواء دراما سيكولوجية، تسلط الضوء على حياة مصور مولع بالسينما والفوتوغرافيا، تحاصره أزمات الفنان المعاصر وجدليات الجمال والقبح حتى تنطبع أزماته النفسية وصراعاته الداخلية  على جسده.
تقول بسمة ناجى فى حديثها لـ”روزاليوسف” عن تجربتها مع ترجمة الرواية: «الرواية بصرية بالمقام الأول تحتل فيها الصورة المكان الأبرز، أحداثها متلاحقة، وبنيتها متماسكة، تعتمد على العامل البصرى بشكل كبير، وبدأت العمل على ترجمتها بدافع من اهتمامى بالفوتوغرافيا كفن ملهم».
من أجواء الرواية:»الظلام حالك بالخارج. الباب الأوسط الذى توجهت نحوه بتلقائية مغلق بإحكام. كنت أتقدم متمايلاً فى فراغ الحافلة المهجورة. بدت صفوف المقاعد الخالية كشواهد قبور ممتدة أمام عينى المثقلتين بالنعاس..  نهاية الخط.. المحطة الأخيرة.. «لقد وصلنا للمحطة الأخيرة، يارفيق». شعرت بالحضور القاتم للسائق من ورائي. كحارس مقبرة، ملاك موت بقميصٍ أزرق، غرابٌ ضخم ينعقُ متكلمًا، يحيطه صمت منذر بشؤم، منتظرًا أن يختلى بفراغ مقاعده الخانق. بدا كأنه لا يتنفس أيضًا. تحركت سريعًا بخطوٍ مضطرب كى أكبح رغبتى المتزايدة فى اختلاس النظر للخلف، وألقيتُ بنفسى من الباب الأمامي».