الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القنصل العام فى جدة: مصر تؤكد على المودة والتعاون مع السعودية





 
 
 
أكد قنصل مصر العام بجدة السفير عادل حسن الألفى أن مصر، بعد ثورة 25 يناير، ستظل تذكر على الدوام للمملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولى عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أخوتها وصداقتها الحقيقية وثباتها على المودة والتعاون.
جاء ذلك خلال احتفال قنصلية جدة أمس بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير، وذلك بمشاركة عدد كبير من قناصل الدول العربية والإسلامية بجدة، وأبناء الجالية ورئيس الجالية فى جدة والمنطقة الغربية الدكتور سعيد يحيى ومدير عام وزارة الخارجية السعودية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد أحمد الطيب، والدكتور أنور بن ماجد عشقى رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية بجدة وعدد كبير من ابناء الجالية المصرية فى جدة ورجال المجتمع السعودى والمفكرين البارزين.
وأكد السفير عادل الألفى أن ذكرى ثورة 25 يناير تعيدنا لهذا اليوم المشهود الذى خرجت فيه جموع غفيرة من الشعب المصرى بكل فئاته وطبقاته طلبا للحرية والكرامة.
وأوضح أن أبرز ما يميز هذه الثورة أنها رفعت شعار السلمية كما اتسمت بالتلقائية والصدق، مما جعلها واحدة من أعظم ملامح البطولة الشعبية فى تاريخ مصر الحديث.
وبين السفير الألفى أن الشعب المصرى ثار على الفساد والدكتاتورية والظلم،فكانت الصيحة الثورية «عيش» للقضاء على الفساد و«حرية» للقضاء على الدكتاتورية و«عدالة اجتماعية» للقضاء على الظلم.