الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البورصة تجنى ثمار الإصلاحات الاقتصادية

البورصة تجنى ثمار الإصلاحات الاقتصادية
البورصة تجنى ثمار الإصلاحات الاقتصادية




موجة صعودية شهدتها البورصة المصرية مؤخرًا أعادت للمستثمرين بعضًا من الثقة التى فقدوها مع التراجعات العديدة التى شهدتها المؤشرات منذ تحقيق مؤشر EGX30 رقمه القياسى فى إبريل الماضى.
ومع دخولنا لعام 2019 بصعود مؤشرات السوق بشكل أنعش ثقة المستثمرين إلى أن يأملوا مرة أخرى فى عودتها إلى مستوياتها القياسية، وذلك فى ظل ترقب العديد من الأحداث المتوقعة لعام 2019، سواء كانت توقعات أسعار الفائدة، أو حركة أسعار الصرف، وما ستنتهى إليه صفقة جلوبال تليكوم، خاصةً أن جميع المستثمرين ينتظرون شريحة الطروحات الحكومية الأولى أملًا فى استعادة البورصة لرونقها السابق مع الطروحات الحكومية.
وارتفع المؤشر الرئيسى EGX30 بتعاملات أمس ليصعد بنسبة 0.89% عند مستوى 14100.56 نقطة، وبلغ حجم التداول نحو 231.23 مليون سهم، بقيمة 1.28 مليار جنيه، عبر تنفيذ 31.8 ألف عملية. من جانبه، قال صلاح حيدر المحلل الاقتصادى بشركة بايونيرز كابيتال: «إن استهداف المؤشر الرئيسى لنقطة القياسية الفترة القادمة قد يكون غير واقعى بالمرة، خاصةً أن السوق اتخذ اتجاهًا هبوطيًا طويل المدى منذ إبريل حتى نهاية 2018 أى ما يقرب من 9 أشهر، لذلك فإن تكوين اتجاه صعودى قوى مرة أخرى، يحتاج المزيد من الوقت والسيولة.