السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منظمات حقوقية تطالب بوضع خريطة طريق للمرحلة الراهنة





 
 
 
 
 
أعلنت منظمة اتحاد المحامين عن انطلاق «مظلة» شباب الحركة المصرية والتى تجمع بين ثوار ومعتصمى التحرير الذين ساهموا فى اسقاط مبارك مشيرا إلى بدء اعتصامها فى ميدان التحرير لتحقيق مطالب الثورة.
وتستهدف الحركة العمل على إعلان قيمة الوطنية المصرية وتعميق مفهوم المواطنة مع ضرورة التأكيد على التوعية السياسية والحقوقية للشباب ونشر التوعية الثقافية بين مختلف فئاته وطوائفه.
كما أعلنت الحركة عن مقاطعتها للانتخابات مبررة ذلك بأن الحكومة الحالية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين وهى التى ستشرف على الانتخابات ولن تكون حيادية وبسبب عدم وجود محاسبة حقيقية فى جميع التجاوزات التى حدثت فى جميع الانتخابات الماضية.
وفى ذات السياق، أدان عدد المنظمات الحقوقية أحداث العنف التى شهدتها محافظات مصر فى الذكرى الثانية لثورة 25 يناير حيث دعا مركز ابن خلدون الرئيس مرسى بألا يكرر خطأ مبارك بتجاهل تلك المظاهرات وتهميشها مطالبًا إياه بإعلان استقالته فورًا حقنًا للدماء..وكشفت داليا زيادة المدير التنفيذى لمركز ابن خلدون عن تقدمها بطلب إلى جميع الجهات الدولية بسحب الثقة عن حكومة الإخوان لأن المظاهرات تعبر عن واقع حال فشل الحكومة الحالية لإدارة بلاده.. واستطردت زيادة على الإخوان أن يدركوا أن الشعب لن يرضخ أمام بلطجيتهم ومحاولاتهم الفاشلة فى اسقاط ثورة الشعب ضد الفساد..فيما طالبت شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان بضرورة وضع خارطة طريق لتنفيذ أهداف الثورة مع العمل على بدء تطبيقها على وجه السرعة مع تنفيذ سياسات وبرامج تنفيذية ترتبط بهذه الأهداف..