الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حقوق الإنسان.. مش مجرد كلام

حقوق الإنسان.. مش مجرد كلام
حقوق الإنسان.. مش مجرد كلام




الأفعال أبلغ دائماً من الأقوال، فما قامت به الدولة من تحرك سريع لنقل 82 أسرة إلى شقق بمدينة الأسمرات، بعد وقت قليل من سقوط صخرة من جبل المقطم على شارع الرزاز بحى منشأة ناصر، يؤكد أن القيادة السياسية تضع أمن وسلامة المواطن، وحقوقه فى أن يعيش حياة آمنة على رأس أولوياتها، علاوة على أن هذا التحرك يخرس ألسنة أصحاب الأجندات المشبوهة التى تروج لعدم اهتمام الدولة بالمواطن وحقوقه.
رئيس حى منشأة ناصر، اللواء محمد عبدالجليل، كشف تفاصيل اللحظات الأولى للحادث، حيث قامت المحافظة بعد اكتشاف شرخ بالجبل بإبلاغ محافظ القاهرة، الذى أمر فورًا بحصر العقارات التى تتعرض للخطر ونقل قاطنيها لوحدات سكنية جديدة مجهزة بالأثاثات والمفروشات.
«عبد الجليل» أوضح أنه تم توفير أتوبيسات تابعة لهيئة النقل العام لنقل الأهالى إلى المساكن الجديدة بالأسمرات، علاوة على سيارات لنقل أمتعتهم من خلال عمال الهيئة، مؤكدًا أنه لم تنم حالة واحدة  إلا داخل شقة جديدة.
محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، قال: إن أجهزة حى منشأة ناصر، مستمرة فى إزالة العقارات الثلاثة عشر التى تقرر إزالتها احترازيًا، مشددا على أنه تم اتخاذ إجراءات صارمة لمنع البناء فى المناطق المزالة مرة أخرى، وأن أى محاولة ستواجه بحسم.
المحافظ أكد أن الجهود التى بذلتها الدولة خلال الفترة الماضية لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإنشاء آلاف الوحدات السكنية لنقل المواطنين القاطنين بالمناطق العشوائية غير الآمنة والمهددة للحياة إليها، أنقذت كثيرًا من الأرواح وساهم فى رفع مستوى الحياة لآلاف الأسر.
المحافظ أضاف أن توافر الوحدات المجهزة ساعد فى نقل الأسر الـ82 الذين تم إجلاؤهم احترازيًا، إلى مساكن آمنة بمشروع الأسمرات الحضارى.