صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

«لمياء» تحدت «السرطان» بالكتابة

1 فبراير 2019

كتبت : مروة فتحي




تحدت لمياء مصطفي، سرطان الثدي، بموهبة الكتابة، لتتعافى منه وتبدأ حياة جديدة، تواصل فيها تنمية موهبتها وإبداعها، وتنتهى من كتاب «معانى فى الحياة».

لمياء ابنة الـ 47 عاما، اكتشفت إصابتها بالمرض بمحض الصدفة، عام ٢٠١٣ من خلال حركة عفوية خلال مشاهدتها للتلفزيون فاكتشفت ورما أسفل الابط فسارعت بعمل أشعة أسفرت عن اصابتها بسرطان الثدى فى مرحلته الثانية ثم سارعت بإجراء عملية جراحية لإزالته مع ترك جزء من الغد الليمفاوية المسئولة عن صرف الألم بالذراع بعدها بدأت رحلة العلاج الكيميائى حيث أخذت ٧ جلسات كيماوى و٣٥ جلسة علاج إشعاعى ومع بدء العلاج بدأت مرحلة تساقط الشعر وآلام فى الجسم لا تحتمل.
تقول لمياء: لم أتمكن وقت مرضى من دعم نفسى معنويا لكنى تلقيت ذلك من كل المحيطين بى لاسيما زوجى واقاربي، وبجانب تساقط الشعر والألم الفظيع الذى كنت أشعر به بعد كل جلسة فقدت الاحساس بطعم الأكل، وبعد انتهاء جلسات العلاج تلقيت علاج اخر عبارة عن أخذ ١٨  حقنة كل حقنة تتناولها كل ١٨ يوما، وبعد أن أنهيت العلاج تماما بدأت اتعافى تدريجيا.
عندما أصيبت لمياء بالسرطان منذ خمس سنوات كان أبناؤها صغارا فى السن، فى حين كان زوجها الداعم النفسى الأول لها فكان يذهب بها للجلسات ويعيدها للمنزل وكان يحضر لها الطعام كما كان أقاربها يحضرون لها أكل بشكل أسبوعى من الإسكندرية وهو الأمر الذى مثل نقطة فارقة فى علاجها فكان الدعم الذى تلقته من المحيطين بها بمثابة الدافع الذى مكنها من تحمل الألم وبدء حياة جديدة، إذ تشير لمياء قائلة: بعد معافاتى أدركت أن الحياة غالية وأن الله أعطانى حياة جديدة فقررت أن أبدأ من جديد فبدأت أقرأ روايات واكتب فى مجال الأدب والاجتماع واذهب لحضور فعاليات ثقافية، كما أننى اعشق كتابة الشعر وبصدد نشر أول كتاب لى «معانى فى الحياة» يتضمن موضوعات أدبية حتى اتمكن من أخذ عضوية نقابة الكتاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss