الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطيران اليمني يشن غارات علي مواقع تنظيم القاعدة.. ومجهولون يفجرون خط أنابيب




حلق الطيران الحربي اليمني علي ارتفاع منخفض وشن غارات جوية امس الاول علي مناطق تتواجد بها تجمعات العناصر المسلحة والإرهابيين المرتبطين بتنظيم القاعدة بمحافظتي مأرب وأبين شرق وجنوب اليمن، اذ حلق علي ارتفاع منخفض بهدف التصوير وتحديث المعلومات حول تجمعات وتحركات هذه العناصر الإرهابية.

وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية «ان هناك اتصالات يمنية ـ أمريكية جرت خلال الأيام القليلة الماضية ستتركز حول حالة الاستياء في الشارع والقيادة اليمنية من تكرار قصف طائرات بدون طيار أمريكية الصنع ملاجئ محتملة لتنظيم القاعدة في مناطق متاخمة للعاصمة صنعاء وأخري بعيدة عنها، مثل مأرب وحضرموت والبيضاء وصعدة، التي تزايدت في الآونة الأخيرة بشكل لافت.
ووسعت قوات الجيش عملياتها العسكرية ضد الإرهاب وعناصر القاعدة في محافظات عدة بعد رصد تسلل العشرات من مسلحي التنظيم من محافظة مأرب إلي محافظات مجاورة، وكذلك إلي محافظة أبين جنوب اليمن التي شهدت مواجهات بين مسلحي التنظيم ومقاتلي اللجان الشعبية في بعض المناطق.
وأوضح المصدر العسكري أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أقر، بشكل غير معلن، نشر قوات الجيش في المدن والمحافظات اليمنية للقضاء علي حالة الانفلات الأمني وحظر حمل السلاح ولضبط الأمن بسبب عجز الأجهزة الأمنية عن القيام بالمهمة.. بينما اعلنت مصادر حكومية وقبلية امس ان مهاجمين مجهولين فجروا خط أنابيب رئيسيا للنفط في اليمن مما دفع البلاد إلي غلق أحد أبرز مصادر الدخل في البلاد.. وتعرض خط أنابيب النفط والغاز في اليمن لأعمال تخريب متكررة من جانب مسلحين ورجال قبائل منذ ان أوجدت الاحتجاجات المناهضة للحكومة فراغا في السلطة في عام 2011 وهو الامر الذي سبب نقصا في الوقود وخفض من ايرادات صادرات البلاد.