الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران: حريص دائما على التواصل مع الإعلام لإبراز جميع الإنجازات

وزير الطيران: حريص دائما على التواصل مع الإعلام لإبراز جميع الإنجازات
وزير الطيران: حريص دائما على التواصل مع الإعلام لإبراز جميع الإنجازات




 على هامش الاحتفال بعيد الطيران المدنى الـ89 وتزامناً مع تشغيل أولى الرحلات الداخلية المنتظمة لشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية «إكسبريس» من مطار سفنكس الدولى، قام الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بزيارة مطار شرم الشيخ الدولى  على متن اول رحلة مقبلة من مطار سفنكس لتفقد آخر مستجدات أعمال التطوير والتحديث بالمطار فى إطار متابعة ما تم تنفيذه من الأعمال الإنشائية والمرافق المحيطة بالمطار ووفقا لخطة التطوير التى تتبعها وزارة الطيران المدنى لمنشآت ومبانى المطارات المصرية بما يتناسب مع متطلبات التطوير والرؤية المستقبلية.
واستمع الوزير إلى عرض توضيحى من الطيار طارق فوزى رئيس الشركة المصرية للمطارات حول أعمال التطوير الجديدة بمطار شرم الشيخ الدولى والطاقة الاستيعابية الحالية والمتوقعة والرؤية المستقبلية للمطار.
وشملت عمليات التطوير مشروع توسعة مبنى الركاب رقم 2 لزيادة الطاقة الاستيعابية الكلية للمطار من 7.5 مليون راكب إلى 10 ملايين راكب سنويا.
كما تم إجراء جولة تفقدية لصالتى السفر والوصول ومدرج الطائرات الرئيسى والترمك وبرج المراقبة والتأكد من مراجعة جميع الإجراءات الأمنية التى تتم خلال حركة السفر والوصول، والتى تأتى تزامنا مع كثافة تشغيل الرحلات الدولية والداخلية بالمطار خلال إجازة نصف العام وكذلك خلال الموسم الشتوى الذى يعد مقصدا سياحيا مميز أمام الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم.
وأعطى الوزير توجيهاته بتقديم جميع التسهيلات اللازمة وسرعة إنهاء إجراءات المسافرين.
وشهدت المطارات المصرية  ورحلات مصر للطيران الداخلية خلال الأسبوع الجارى  مظاهر الاحتفال بعيد الطيران المدنى المصرى والتشغيل التجريبى لمطار سفنكس وقدمت الإدارة العامة للثقافة الجوية عروض ورياضات جوية على مستوى جميع مطارات الجمهورية احتفالا بهذا الحدث.
وأعلن الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، أن الوزارة ستطلق أسماء قياداتها التاريخية التى أثرت العمل بقطاع الطيران المدنى، على القاعات والمبانى المهمة، تخليدا لذكراهم.
وأكد يونس، خلال المؤتمر الصحفي، الذى عقد فى قاعة المؤتمرات بمطار شرم الشيخ الدولى بحضور قيادات الوزارة، أن المبنى التاريخى فى مطار القاهرة سيحمل اسم  فهيم ريان  أحد أهم رواد القطاع، كما سيجرى تطوير المبنى بالكامل بما يليق بتاريخ المبنى، مشيرًا إلى أن التطوير سيبدأ، خلال الفترة المقبلة
وأضاف أنه سيتم افتتاح مطار العاصمة الإدارية الجديدة فى شهر أبريل المقبل كما سيتم افتتاح مطار برنيس الدولى بنهاية  العام الجارى.
كما أعلن  المصري، اختيار 4 شركات مقاولات كبرى، لتأسيس شركة مقاولات تابعة لوزارة الطيران المدني، لتنفيذ مشروعات التطوير والإنشاءات التابعة للوزارة بالشركات والمطارات المصرية، مشيرا إلى أن الوزارة تمتلك 60%، والشركات المساهمة الـ4 بنسبة 40%.
وقال وزير الطيران، إن البنية التحتية للمطارات ما زالت تحتاج للكثير من التطوير والتحديث، وتكاليف الصيانة مكلفة للغاية، مشيرا إلى أنه يجرى اختيار بيت خبرة لتصميم مبنى الركاب القديم بمطار القاهرة الدولي؛ ليبدأ العمل به فى يونيو المقبل، على أن يراعى فى إنشائه أن تكون تاريخية.
وأكد المصرى، أنه حريص دائما على التواصل مع الإعلام بمختلف وسائله، لإبراز جميع الإنجازات التى تتم داخل الوزارة والشركات التابعة لها، والرد على جميع الاستفسارات التى يتناولها الرأى العام.
ووجه حديثه للصحفيين خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش تفقد وافتتاح أعمال التطوير بمطار شرم الشيخ: «حريص على الاستماع إليكم، وحريص على فتح جميع ملفات الطيران المدني، حتى نصوب أخطاءنا، ونتقدم معا، ونحقق كل ما يتمناه الركاب بالمطارات المصرية».
وأوضح وزير الطيران المدني، أن هذا اللقاء هو أول اللقاءات الخارجية، وسوف نزور معا جميع المطارات المصرية، واثق أننا معا نستطيع أن نغير من أدائنا، لأن السلبيات ليس لها مكان بيننا، ونعمل دائما على العمل معا، ونسعى دائما للتطوير والتحديث داخل منظومة الطيران المدني
 وأوضح المصرى، أن مطار القاهرة الدولى يضم 23 شركة ليموزين عاملة داخل صالات الوصول، وقال، نتيجة لصدور بعض الشكاوى بشأن المشهد غير الحضارى من أصحاب الشركات، قرر تخصيص 14 تصريحا فقط لكل شركة لتحديد عدد العاملين بها
من جانبه، أكد المهندس أحمد فوزي، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، أنه تم اكتشاف قيام أصحاب بعض الشركات ببيع التصاريح مقابل 70 ألف جنيه مقابل التصريح لأشخاص آخرين لا ينتمون للشركات، وتم التنسيق مع كل الجهات واستخراج عدد يقتصر على 14 تصريحا فقط، وتمت مراعاة عمل الشركات داخل الصالات وتسهيل مهمة عملهم
أوضح فوزى  ، إنه بمناسبة الاحتفال بعيد الطيران المدنى الـ89 سيتم تقديم خدمة «أهلًا» مجانًا لذوى الاحتياجات الخاصة، أثناء السفر والوصول، والتى تبلغ 750 جنيها للراكب المصرى و150 دولارا للأجنبى .
أعلن الطيار طارق فوزى رئيس الشركة المصرية للمطارات، أن سبب انشاء مطار سفنكس الدولى هو محاولة تخفيف الضغط على مطار القاهرة الدولي، مضيفا أن الشركة قامت بتزويد المطار بنحو 3 سيارات إطفاء، بالإضافة الى توفير مصدر إضاءة بديل وطلمبة مياه.
وقال خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى تم عقده بداية الأسبوع الجارى بمطار سفنكس الدولي، إن المطار حاليا يسع 300 راكب فى الساعة ومن المقرر زيادة هذا العدد خلال الفترة المقبلة ليسع 1300 راكب فى الساعة الى جانب زيادة السعة الاستيعابية لعدد الطائرات ليستوعب 16 طائرة.