الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بلومبرج»: المستثمرون الأجانب لم يعودوا قادرين على مقاومة جاذبية السوق المصرية

«بلومبرج»: المستثمرون الأجانب لم يعودوا قادرين على مقاومة جاذبية السوق المصرية
«بلومبرج»: المستثمرون الأجانب لم يعودوا قادرين على مقاومة جاذبية السوق المصرية




أفادت شبكة بلومبرج، أن المستثمرين الأجانب لم يعودوا قادرين على مقاومة جاذبية السوق المصرية والعوائد الكبيرة المحققة فيها.
وأفادت الوكالة، فى تقرير نشرته أمس، أنه فى مزاد للأذون والسندات تم عقده هذا الأسبوع، قام المستثمرون الأجانب بشراء 30% من أذون الخزانة بالجنيه المصرى وأكثر من نصف السندات طويلة الأجل.
كما قاموا بالاستحواذ على جميع السندات لأجل 5 سنوات والتى تم بيعها فى اليوم السابق، وهو ما وصفته وزارة المالية بأنه علامة واضحة على ثقة المستثمرين فى اقتصاد مصر.. وأشارت الوكالة إلى أنه بعد خروج نحو 10 مليارات دولار من مصر خلال موجة تدفقات البيع التى شهدتها الأسواق العالمية فى العام الماضي، عاد المستثمرون الأجانب إلى الاستثمار فى السندات المصرية، وهى الأعلى من حيث العوائد ضمن الأسواق الناشئة بعد الأرجنتين، وفقا لمؤشر بلومبرج باركليز.. وانخفض متوسط العائد فى مبيعات يوم الاثنين الماضى بمقدار 44 نقطة أساس، وهو أكبر هبوط فى عام واحد، لتصل إلى 17.59% «البيانات تم جمعها بواسطة بلومبرج».. ومن المحتمل أن يكون الإقبال مدفوعًا بتوقع أن يبدأ البنك المركزى فى خفض أسعار الفائدة مع تراجع مستويات التضخم، وذلك حسب رأى ريهام الدسوقى «مستشار اقتصادى بالقاهرة»، وقالت «إن المستثمرين أيضا يرون انخفاض المخاطر فى المدى المتوسط والطويل، وهو ما يعد أمراً إيجابياً».
ويأتى إعلان وزارة المالية  بعد يوم واحد من ارتفاع الجنيه المصرى لأعلى مستوياته خلال أكثر من عامين.