الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صحـة المصـريين فى عنينـا

صحـة المصـريين فى عنينـا
صحـة المصـريين فى عنينـا




كتب ـ أحمد إمبابى وأحمد قنديل

 

تحرص الدولة على صون صحة المواطن المصرى، إذ لم يكن ذلك خطة مستقبلية، بل هى استراتيجية شاملة تطبقها الحكومة فعليا على أرض الواقع، بل واستفاد منها ملايين المصريين، جهود هذا الملف المحورى فى خطة التنمية الشاملة للدولة المصرية تشغل بال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إذ اجتمع أمس بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، من أجل متابعة مستجدات البرنامج القومى الهادف لتحسين صحة المصريين.
السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال: إن الاجتماع تناول متابعة خطة القضاء على فيروس «سي»، وكذلك الحملة القومية لإنهاء قوائم انتظار مرضى الحالات الحرجة، فضلاً عن استعراض الاستعدادات الخاصة بإطلاق حزمة المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل فى محافظة بورسعيد، بالإضافة إلى الموقف التنفيذى لمشروع تجميع وتصنيع مشتقات البلازما.
الرئيس خلال الاجتماع وجه الحكومة بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالبدء فى المرحلة الأولى من المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد، مع مراعاة اتساق عملية ميكنة المشروع مع الإطار العام لخطط ميكنة مؤسسات الدولة، وتوفير الإمكانات المتاحة لتجهيز المستشفيات التى سيطبق بها النظام الجديد.
كما وجه «السيسى» بالاستمرار فى تنفيذ الإجراءات المتعلقة بالمنظومة المتكاملة؛ للقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، تمهيداً لتولى المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل ـ حين انطلاقه ـ مسئولية التعامل مع الحالات الطبية المماثلة.
وطالب الرئيس الحكومة بالاستفادة من الخبرات العالمية فيما يخص تنفيذ مشروع تجميع وتصنيع مشتقات البلازما فى مصر، ليتم تنفيذه وفقاً لأعلى المواصفات القياسية العلمية، وبما يسهم فى امتلاك مصر القدرة التكنولوجية لتحقيق الاكتفاء الذاتى على مستوى الدولة.