الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصف مليار جنيه حصيلة انتقالات الشتاء فى 3 أندية فقط بالدورى المصرى

نصف مليار جنيه حصيلة انتقالات الشتاء فى 3 أندية فقط بالدورى المصرى
نصف مليار جنيه حصيلة انتقالات الشتاء فى 3 أندية فقط بالدورى المصرى




اشتعلت معركة الشتاء بالأموال الضخمة التى أنفقها كل من الأهلى وبيراميدز من أجل دعم الصفوف فى موسم الانتقالات، فيما احتفظ الزمالك بقوامه الرئيسى وأضاف عنصرين فقط فى ظل تصدره لجدول ترتيب الدورى الممتاز.
لم يقصر ثلاثى القمة الزمالك، وبيراميدز والأهلى فى تدعيم صفوفهم وكان لكل منهم مدرسته الخاصة فى التعاقدات، فالأول فضّل دعم الهجوم فقط، والثانى أجرى تعديلات كبيرة على قائمة الأجانب، أما الثالث فقد تعاقد مع لاعبين فى الخطوط الثلاثة للملعب.
الزمالك - 35 مليونا
تعاقد الزمالك مع خالد بوطيب مقابل 1.5 مليون يورو من نادى مالاتيا سبور التركي، ليدعم مركز رأس الحربة بعنصر صاحب خبرة، وذلك فى ظل إمتلاكه لمشوار مع المنتخب المغربى بجانب مشاركته فى كأس العالم. ثانى الصفقات، كان أحمد السيد «زيزو» من موريرينسى البرتغالى مقابل 300 ألف دولار، وهو لاعب متعدد المراكز فى الجانب الهجومى على مستوى الجناح والعمق خلف رأس الحربة.
الأهلى - 214 مليونا
أنفق الأهلى أكبر قدر من المال فى موسم انتقالات واحد على مدار تاريخه، وكان أبرز اللاعبين حسين الشحات لقادم من العين الإماراتى مقابل 5 ملايين دولار، بجانب صفقتين قيمة كل منهما 30 مليونا بضم حمدى فتحى من انبي، وياسر إبراهيم من سموحة. وتعاقد الأهلى مع محمود محمود من وادى دجلة مقابل 20 مليون جنيه، ومحمود وحيد من مصر للمقاصة مقابل 15 مليونا، واستعار رمضان صبحى من هيدرسفيلد مقابل 18 مليون جنيه. وكان الأجنبى الوحيد القادم للأهلى فى موسم الانتقالات الشتوى هو جيرالدو من أول أغسطس الأنجولى مقابل 600 ألف دولار، بالإضافة إلى انفاق 2 مليون جنيه لضم الناشئ إسماعيل الليثى من المصرية للاتصالات.
بيراميدز - أكثر من 255 مليون جنيه
بالرغم من النفقات الضخمة للأهلي، لكن بيراميدز كان الأكثر انفاقًا للأموال فى يناير حيث تجاوزت نفقات النادى 255 مليون جنيه. وضم بيراميدز عمرو مرعي، عبدالله السعيد، واستعار عمر خربين فى 3 صفقات لم يتم الكشف عن قيمتها. وحصل مصر للمقاصة على 3 ملايين يورو مقابل بيع ايريك تراوري، أما جون سيفونتى فقد أتى للفريق مقابل 4.35 مليون يورو من أونيفرسيداد كاتوليكا، وأخيرًا كان البيروفى كريستيان بينافينتى من شارلروا مقابل 6 ملايين يورو.