الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انتخاب مصر نائباً لرئيس هيئة «النيباد»




انتخبت مصر لشغل منصب نائب رئيس مبادرة الشراكة الجديدة لتنمية افريقيا «هيئة النيباد»، وذلك خلال اجتماع قمة للجنة الهيئة بأديس أبابا أمس.

وقال وزير الخارجية محمد كامل عمرو، والذي رأس وفد مصر في الاجتماع في تصريحات للصحفيين المصريين: إن مصر انتخبت نائبًا لرئيس الهيئة الي جانب الجزائر لمدة عامين، وان الرئيس هو السنغال.
كما التقي وزير الخارجية في أديس أبابا مع رئيس البعثة المشتركة للاتحاد الافريقي والأمم المتحدة في دارفور « اليوناميد» إبراهيم شماس لبحث التطورات في دارفور والجهود التي تبذل هناك لتخفيف المعاناة الانسانية للسكان.. وقال الوزير: إنه تم بحث خلال الاجتماع بحث الاوضاع في دارفور خاصة أن مصر لديها قوات كبيرة هناك. مشيرًا، إلي أنه أكد علي دعم مصر للجهود التي تقوم بها اليوناميد في السودان.
وأشار إلي أن مصر عبرت خلال اللقاء عن استعدادها لتقديم أي مساعدات مطلوبة لتخفيف معاناة المواطنين الأكثر تأثرًا وخاصة الأطفال.. وأضاف الوزير: أن شماس عبر عن تقديره للجهود التي تقوم بها مصر، مشيرا إلي أنه سيزور مصر قريبا لاجراء مباحثات مع المسئولين هناك.. من ناحية آخري فشلت القمة التي جمعت الرئيس السوداني عمر حسن البشير ورئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت بأديس أبابا في التوصل إلي اتفاق لتسوية القضايا الخلافية بين البلدين.. وأفادت وسائل الاعلام في أديس أبابا بأن القمة التي عقدت قبيل بدء أعمال قمة مجلس السلم والأمن فشلت في إيجاد حلول للقضايا الخلافية وتطبيق الاتفاقية التي وقع عليها الطرفان في سبتمبر الماضي.