الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزيرا التعليم والتضامن يفتتحان مدرسة بمنحة يابانية فى الجيزة

وزيرا التعليم والتضامن يفتتحان مدرسة بمنحة يابانية فى الجيزة
وزيرا التعليم والتضامن يفتتحان مدرسة بمنحة يابانية فى الجيزة




كتب ـ مينرفا سعد وحسن أبوخزيم


افتتح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتورة غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى، أمس، أعمال التطوير بمدرسة العروبة الابتدائية بإمبابة فى محافظة الجيزة، التى نفذتها جمعية تكاتف للتنمية بالتعاون مع برنامج المنح اليابانية، بتكلفة 6 ملايين جنيه، منها 4 ملايين و800 ألف جنيه، مقدمة من الجانب اليابانى، و20% من إجمالى التكلفة مقدمة من الجمعية.
وأشادت والى خلال الجولة بحجم ما تم إنجازه من أعمال، حيث تفقدت القسم الخاص برياض الأطفال والمعمل المجهز، وأثنت على اعتماد كود الإعاقة داخل المدرسة وتخصيص أماكن وخدمات لتسهيل حركتهم، فضلا عن مشاهدة عرض عن الإنجازات التى تمت بالمدرسة وآخر لكورال أطفال المدرسة.
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن المدرسة تعد نموذجا يحتذى به فيما يختص بالتعاون المطلوب بين الوزارات المختلفة من جهة ومنظمات المجتمع المدنى والجهات المانحة من جهة أخرى للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية والاجتماعية.
وأشار إلى أن التكاتف المجتمعى ودمج الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة فى المدارس العادية جزء لا يتجزأ من عملية إصلاح التعليم الكبرى التى تخوضها مصر فى عام التعليم ٢٠١٩، مضيفا أن تغيير الثقافة يحدث بالفعل كما هو واضح من نموذج مدرسة العروبة.
وشملت أعمال التطوير التى تمت تحت إشراف جمعية تكاتف للتنمية الأثاثات والتجهيزات والتطوير الإنشائى وبرامج بناء القدرات المدرسين والبرامج التنموية والترفيهية للطلبة وأولياء الأمور، فضلا عن متابعة الأعمال التنموية المستمرة لرفع كفاءة المدرسين والطلبة ليصل سعة المدرسة إلى 624 طالبا وطالبة.. رافقهما خلال الافتتاح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتور حسام بدراوى، رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف والسفير اليابانى بمصر.