الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ألمانيا شريك فى التنمية

ألمانيا شريك فى التنمية
ألمانيا شريك فى التنمية




كتب -أحمد إمبابى و أحمد قنديل


لاستعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى «بيتر التماير» وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى، بحضور د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.
السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن الرئيس رحب بزيارة وزير الاقتصاد الألمانى لمصر، والتى يرافقه خلالها وفد كبير من أعضاء البرلمان الألمانى ومسئولى كبرى الشركات الألمانية، مشيدًا بالمستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات بين مصر وألمانيا فى مختلف المجالات، بما يتيح مزيدًا من فرص تعزيز التعاون الثنائى.
الرئيس رحب أيضًا بعقد الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة، والتى تمثل منصة هامة لدفع التعاون بين الجانبين فى مختلف القطاعات، ومنها الصناعة والتجارة والاستثمار، والطاقة والنقل والبنية التحتية، والسياحة والتعليم العالى، معربًا عن التطلع لجذب مزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر، خاصة فى ضوء ما تتمتع به مصر من مزايا عديدة، مثل الاستقرار والبنية التحتية المتطورة والأيدى العاملة الماهرة، ومؤكدًا فى هذا الإطار أن إرادة الشعب المصرى فى الحفاظ على بلاده وتنميتها هى خير ضمانة لاستدامة الاستثمار. المتحدث الرسمى، أوضح أن وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى نقل تحيات المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل» للرئيس، معربًا عن تقدير بلاده لعلاقات التعاون المتميزة مع مصر، ومشيدًا بالتطورات الإيجابية التى شهدتها مصر خلال السنوات الماضية على مختلف المستويات، فضلًا عما تتمتع به من مكانة متميزة وثقل إقليمى كبير يسهم فى استقرار المنطقة وتنميتها.
الوزير «التماير» أكد التزام ألمانيا بتطوير الشراكة مع مصر، معربًا فى هذا الإطار عن سعادته بالمشاركة مع عشرة من رؤساء الجامعات الألمانية فى وضع حجر الأساس للجامعة الألمانية الدولية للعلوم التطبيقية فى العاصمة الإدارية الجديدة، التى تمثل تحالفًا يضم أكبر وأعرق 10 جامعات ألمانية للعلوم التطبيقية، وتمثل الركائز الأساسية للتعليم العالى الألمانى الذى يستند إلى الجانب العملى والعلمى التطبيقى، بالإضافة الى الجانب البحثى. اللقاء شهد استعراضا لأوجه التعاون المشترك بين البلدين، فى ضوء التنامى المضطرد للعلاقات التجارية والاقتصادية المصرية الألمانية، خاصة أن مصر تعد ثالث أكبر شريك تجارى لألمانيا فى الشرق الأوسط، .