الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل: تطوير المزلقانات وإنشاء طرق وكبارى بـ«القليوبية»

وزير النقل: تطوير المزلقانات وإنشاء طرق وكبارى بـ«القليوبية»
وزير النقل: تطوير المزلقانات وإنشاء طرق وكبارى بـ«القليوبية»




التقى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، لبحث التعاون فى عدد من المشروعات الخدمية والاستثمارية بين الجانبين داخل المحافظة، وذلك بحضور المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، وشريف نبيه، رئيس شركة «إم أو تى إم»، والمهندس علاء مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لشئون المكتب الفنى لوزارة النقل، وقيادات محافظة القليوبية.
وناقش الجانبان موقف عدد من الأراضى التابعة لهيئة السكك الحديدية والمقترحات المثلى لاستثمارها واستغلالها بما يحقق عائدًا ماديًا منها للجانبين، بالإضافة إلى كيفية استغلال عدد آخر من الأراضى التابعة لهيئة السكك الحديدية فى مخططات المحافظة لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بما يخدم شباب المحافظة.
كما استعرض الجانبان الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التى تنفذها وزارة  النقل داخل المحافظة مثل تطوير عدد من المزلقانات وإنشاء عدد من الكبارى بطريق «بنها/المنصورة»، وكوبرى الشرقاوية.
وأكد وزير النقل أن هناك تعليمات مشددة لجميع الشركات المنفذة بضغط وتكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء منها لخدمة المواطنين داخل المحافظة وتيسير حركة التنقل لهم.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لدراسة الاستثمار فى عدد من الأراضى المملوكة لهيئة السكك الحديدية بمحافظة القليوبية ووضع تصور نهائى لأفضل النماذج الاستثمارية لاستغلالها بما يعود بالفائدة على الأطراف الثلاثة «النقل ـ القليوبية ـ المواطنين».