الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ألتماير: الإصلاحات الاقتصادية دفعت الشركات الألمانية للتواجد فى مصر

ألتماير: الإصلاحات الاقتصادية دفعت الشركات الألمانية للتواجد فى مصر
ألتماير: الإصلاحات الاقتصادية دفعت الشركات الألمانية للتواجد فى مصر




قامت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بتنظيم جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة لوزير الاقتصاد والطاقة الألماني، بيتر ألتماير، والوفد المرافق له من الشركات الألمانية، فى إطار تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنظيم زيارات للوفود الأجنبية وممثلى المؤسسات الدولية إلى المشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها للتعرف بشكل مباشر وواقعى على حجم الإنجازات التى تحققت وآفاق التطوير الذى تشهده مصر فى مختلف المجالات وفرص الاستثمار المتاحة فى السوق المصرية.
وأوضحت الوزيرة، أن هناك 1000 فرصة استثمارية على مستوى الجمهورية، من بينها 25 فرصة استثمارية فى العاصمة الإدارية الجديدة. مؤكدة أن الدولة تعمل على جذب استثمارات فى المشروعات القومية التى تستجيب لاحتياجات المواطنين وتعمل على خلق فرص عمل للشباب والمرأة.
وأكد وزير الاقتصاد الألمانى، حرص بلاده على ضخ المزيد من الاستثمارات إلى مصر، فى ظل الإصلاحات التشريعية الاخيرة التى قامت بها الحكومة، مشيرا إلى أن الاستثمارات الالمانية فى مصر وصلت إلى 7.1 مليار دولار وبلغ عدد الشركات الألمانية فى مصر نحو 1215 شركة، وتنوعت الاستثمارات الالمانية فى مصر بين قطاعات البترول والمواد الكيماوية وصناعة السيارات والاتصالات والحديد والصلب.