الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد تجارى يزور «إيتيدا» لبحث التعاون والاستثمار فى قطاع تكنولوجيا المعلومات

وفد تجارى يزور «إيتيدا» لبحث التعاون والاستثمار فى قطاع تكنولوجيا المعلومات
وفد تجارى يزور «إيتيدا» لبحث التعاون والاستثمار فى قطاع تكنولوجيا المعلومات




استقبلت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» وفداً يضم عددا من مسئولى وممثلى الشركات الألمانية، وأعضاء البرلمان الألمانى «البوندستاج»، وممثلى الجهات الألمانية المعنية.
حضر اللقاء ممثلون عن الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ونواب الرئيس التنفيذى للهيئة وعدد من مدراء الهيئة التنفيذيين.
وتأتى زيارة الوفد الألمانى للهيئة فى إطار الزيارة الرسمية التى يترأسها بيتر ألتماير، وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى إلى مصر برفقة وفد اقتصادى وبرلماني، فى الفترة من ٢ إلى ٤ فبراير الجاري.
ورحبت رشاد بأعضاء الوفد الألمانى فى القاهرة وأعربت عن تطلعها لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات التكنولوجية الألمانية ونظيراتها المصرية، مشيرة إلى استعداد الهيئة الكامل لتوجيه كافة أشكال الدعم لجذب المزيد من شركات تكنولوجيا المعلومات الألمانية للاستثمار فى مصر وبالأخص تلك التى تعتمد على خدمات القيمة المضافة العالية.
وتناول اللقاء بحث فرص الاستثمار المتاحة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، وسبل دعم تعزيز التعاون بين الجانبين، حيث أشار القائم بأعمال «إيتيدا» إلى أن مصر تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية التى تجعلها سوقا جاذبة للاستثمار وممارسة الأعمال.
وأضافت رشاد أن مصر تعد واحدة من أبرز المواقع الجاذبة لكبرى الشركات التكنولوجية لخدمة عملائها وأسواقها العالمية انطلاقاً من مصر، مشيرة إلى ارتفاع حجم الصادرات المصرية من تكنولوجيا المعلومات والخدمات القائمة عليها إلى 3.67 مليار دولار خلال عام 2018.