الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حيـاة كريمة للمصريين

حيـاة كريمة للمصريين
حيـاة كريمة للمصريين




وجبـات سـاخنة لأطفـال الشوارع.. وإيداعهم دور الرعاية

 كتب - نورالدين ابو شقرة ومنال حسين

وفى إطار تطبيق المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى،  رئيس الجمهورية،  بتوفير حياة كريمة للأسر المحتاجين والأولى بالرعاية،  نظمت جمعية الأورمان بمحافظة المنوفية،  بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى،  4 معارض للأثاث والأجهزة المنزلية مجانًا،  بقرى ميت فارس بمركز بركة السبع، وجريس بمركز أشمون، وكفر الدوار بمركز الباجور، ونادر بمركز الشهداء.
 وتضم المعارض أجهزة منزلية معمرة «ثلاجات- غسالات- تليفزيونات- بوتاجازات- أنتريهات- مطابخ- غرف سفرة- غرف نوم- سجاد- مفروشات»، ويتم توزيعها بالمجان على حسب احتياج الأسر الفقيرة والحالات المستحقة، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى».
 ومن جانبه أشاد اللواء سعيد عباس،  محافظ المنوفية، بتنظيم مثل هذه المعارض التى تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، مؤكدًا تكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، ومؤسسات المجتمع المدنى من أجل تحسين مستوى معيشة هذه الأسر وتوفير حياة كريمة لهم.
على جانب آخر أكدت مديرية التموين بمحافظة بورسعيد استمرار مبادرة (حياة كريمة)، بالتنسيق مع كافة أحياء المحافظة؛ لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار تعاونية تقل عن مثيلاتها بنسبة تصل من 30 إلى ٪40 لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.
وأضافت أن المبادرة شهدت إقبالًا غير مسبوق من مواطنى بورسعيد،  مشيرة إلى أنه سيتم التوسع فى المبادرة للوصول للقرى الأكثر احتياجًا، خاصة قرى الغرب والجنوب ومدينة بورفؤاد .
فى إطار حرص الدولة على الاهتمام بالأطفال بلا مأوى والمشردين، والمجهود المبذول من قبل وزارة التضامن برئاسة الدكتورة غادة والى، قامت فريق «بسمة» للإيواء بالتجوال فى شوارع الزقازيق لتقديم وجبات ساخنة لأطفال الشوارع ضمن مبادرة «حياة كريمة»، بالإضافة لإنقاذ عدد من الأطفال وإيداعهم بدار رعاية.