الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بورسعيد.. فى عيد

بورسعيد.. فى عيد
بورسعيد.. فى عيد




كتب_أحمد إمبابى  وأحمد قنديل


اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والطلابية بالمحافظة، بمشاركة رئيس الوزراء، وبحضور وزارى موسع.
 السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن هذا الاجتماع يأتى فى إطار سلسلة الاجتماعات الدورية، التى تشمل جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، والتى بدأت بالاجتماع مع محافظ الوادى الجديد وقيادات المحافظة فى 12 يناير الماضى، وذلك فى إطار حرص الرئيس على متابعة تنفيذ الخطط التنموية والبرامج الخدمية المقدمة للمواطنين، والتفاعل المباشر مع الجهات المركزية للدولة للعمل على تحسين الخدمات لأهالى المحافظة، والعمل على تذليل أية صعوبات فى هذا الصدد، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية فى عملية اتخاذ القرار.
فى هذا السياق؛ استعرض محافظ بورسعيد أبرز الإنجازات التى تمت بالمحافظة منذ عام 2014  فى جميع المجالات، موضحًا أن إجمالى قيمة الاستثمارات التى تمت بالمحافظة بلغت نحو 462.340 مليار جنيه فى العديد من القطاعات، ومنها مشروع تنمية شرق بورسعيد، علاوة على استعراض تطورات تنفيذ مشروع التأمين الصحى الشامل، والذى سيبدأ بمحافظة بورسعيد، وكذلك تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية.
المتحدث الرسمى أوضح أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بتذليل الصعاب وحل المشكلات التى تواجه المحافظة، بالتنسيق مع كل الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة. كما أوضح الرئيس أن نجاح مشروع التأمين الصحى الشامل يتطلب التزامًا متبادلًا بين الدولة والمواطنين، وأن يقوم كل طرف بدوره على أكمل وجه، حتى يتسنى تنفيذ هذا المشروع القومى المهم على أفضل المستويات والمعايير العالمية، وبما يقدم خدمة صحية راقية للمواطنين.
 فيما وجه الرئيس بمواصلة العمل الجارى لرفع كفاءة وتطوير بحيرة المنزلة، وإعادتها لسابق عهدها بعد أن تقلصت مساحتها كثيرًا، بسبب التعديات على مدار العقود الماضية، مؤكداً أن الدولة لن تسمح بأية تعديات على البحيرات، التى تمثل ثروة قومية يجب استغلالها اقتصاديًا وسياحيًا لصالح الشعب المصرى، فضلًا عن تغيير الأساليب القديمة فى إدارة هذه الموارد إلى أساليب علمية حديثة، ضمن التصور الشامل لشكل الدولة الحديثة الذى نريده فى المستقبل.
ووجه الرئيس أيضا بتوفير التمويل اللازم للشباب لتشغيل المصانع التى تم الانتهاء من إنشائها، مشددًا على تضافر جهود أجهزة الدولة والبنوك لتخفيض التكلفة وتشجيع الشباب على الانخراط فى المجال الصناعى والإنتاجى، مؤكدًا فى هذا الصدد حرص الدولة على تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير كافة سبل الدعم لنجاحها. وأكد الرئيس أهمية الوعى بكيفية الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشروعات، وغيرها من المشروعات المتعددة التى يتم تنفيذها فى جميع أرجاء مصر، مشددًا على أن تنمية مصر هى مسئولية جماعية تحتاج لتضافر جميع الجهود سواء على مستوى الحكومة أو على مستوى المواطنين.