الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمطار غزيرة ورعدية بالقاهرة والمحافظات.. اليوم

أمطار غزيرة ورعدية بالقاهرة والمحافظات.. اليوم
أمطار غزيرة ورعدية بالقاهرة والمحافظات.. اليوم




كتب - أحمد خيرى والمحافظات

شهدت القاهرة ومختلف المحافظات أمس سقوط أمطار غزيرة وسيول فى بعض المناطق مع انخفاض درجات الحرارة والتقلبات الجوية.
 وقالت هيئة الارصاد الجوية، إن هناك تكاثر للسحب المنخفضة اليوم الخميس يصاحبها سقوط للأمطار على كافة الأنحاء تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على شمال البلاد، ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
وفى محافظة الفيوم شهدت حالة من الطقس السيئ حيث تساقطت الأمطار بغزارة على مدن وقرى المحافظة مع موجه من الرياح والأتربة المتصاعدة ما أدى إلى حجب الرؤية على الطرق السريعة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ تحسبا لحدوث سيول، وحذر مسئولو الكهرباء المواطنين الاقتراب من أعمدة الإنارة المبللة بالمياه خشية وقوع حوادث صعق.
وقضت سلطات مطار البالون بالأقصر، إلغاء رحلات البالون لضعف الرؤية، فى سماء المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية، كما توقفت حركة الوصول والسفر بمطار الأقصر.
وتسبب الطقس السيئ بمحافظة المنوفية ونشاط الرياح وانعدام الرؤية، وقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص ونصف نقل، بأعلى الطريق الحر بقويسنا، ما أدى لإصابة 7 أفراد وتم نقلهم لمستشفى قويسنا المركزى، وناشد محافظ أسيوط جموع المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر خاصة قائدى السيارات على الطرق السريعة منعا لوقوع حوادث.