الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

40 مليار جنيه لمشروعات ألمانية جديدة فى مجال الصرف الصحى

40 مليار جنيه لمشروعات ألمانية جديدة فى مجال الصرف الصحى
40 مليار جنيه لمشروعات ألمانية جديدة فى مجال الصرف الصحى




دعا ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى الشركات الألمانية تقديم الخبرة والدعم لمصر خاصة فى مجال تكنولوجيا المحافظة على مصادر المياه وذلك تماشيًا مع خطة الدولة الطموحة فى توفير مياه صالحة للشرب فى جميع المناطق.
وأضاف رسلان خلال لقائه فى المؤتمر اليوم المصرى- الألمانى للشراكة فى قطاع المياه أنه تم توقيع اتفاقيات بـ ٢٠ مليار جنيه فى الفترة السابقة؛ وأن هناك ما يعادل ٤٠ مليار جنيه تم رصدها لتنفيذ مشروعات فى هذا القطاع فى الفترات المقبلة.
وأشار رسلان إلى أن هناك العديد من المؤسسات الدولية مثل البنك الدولى والاتحاد الأوروبى. شركاء رئيسيون فى هذه المشروعات فى ظل سعى القيادة السياسية فى الفترة المقبلة الاهتمام بالصعيد والمناطق المحرومة من خدمات الصرف الصحى.
وأكد أن هناك تشجيعًا للقطاع الخاص والشركات الأجنبية بالدخول فى شراكات مع الحكومة فى هذا المجال خاصة الشركات الالمانية التى تسعى مؤخرًا الى تقديم الخبرات للحكومة المصرية فى مجال المحافظة على المياه.
وأعرب رسلان أن مجال الاستثمار فى مجال الصرف الصحى ومياه الشرب غير مربح وعلى الرغم من ذلك هناك العديد من الشركات التى تسعى الى الاستثمار فى هذا المجال. .  ومن ناحية أخرى اكد يوليوس جيورج لوى السفير الألمانى فى مصر أن مصر تشهد تحديًا كبيرًا فى مجال المياه خاصة فى ظل زيادة عدد السكان بواقع ٢,٤٪‏ كل عام أى بحلول عام ٢٠٢٥ سوف يصل عدد السكان الى ١١٠ ملايين نسمة.. وهذا تحدٍ خطير على البنية التحتية خاصة فى مجال الشرب والصرف الصحى بجانب أن هناك تحديًا أكثر خطورة فى المحادثات بين الجانب الإثيوبى والتى تحتاج الى طريقة فنية حتى يكون هناك حل إيجابى لهذه المشكلة.