الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الارتقاء بمستوى الخدمات وعودة الثقة بين البورسعيدية والحكومة

الارتقاء بمستوى الخدمات وعودة الثقة بين البورسعيدية والحكومة
الارتقاء بمستوى الخدمات وعودة الثقة بين البورسعيدية والحكومة




60 يومًا لتنفيذ التكليفات الرئاسية


أبدى القيادات الشعبية والشبابية والتنفيذية  المشاركة فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، سعادتهم بلقائه والذى اعتبروه لقاء مثمرالمناقشتهم مخطط تطوير المحافظة ، مؤكدين أنه يرسخ لمبادئ الديمقراطية والمشاركة المجتمعية فى صناعة المستقبل.
وأكد الشباب أن الرئيس قدم فى هذا اليوم نموذجا فريدا ليس فى مصر بل والعالم أجمع، حيث قدم كشف حساب عن الفترة الماضية أمام الجميع، وناقش بكل جدية مشكلات بورسعيد، كما استمع إلى شرح مفصل للمشروعات، مؤكدين أن الرئيس على دراية كاملة بكل صغيرة وكبيرة على أرض المحافظة وظهر هذا واضحا عند مناقشته للمحافظ فى أدق التفاصيل والأرقام.
وأوضح الشباب خلال حوارهم لجريدة «روزاليوسف» أنهم تحدثوا فى كل الملفات وجميع الاتجاهات دون أن يملى عليهم أحد، كما طرحوا عدة  اقتراحات من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات، واستمعت إليهم الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية، ورد الرئيس على كافة التساؤلات.

الغضبان: إنهاء أعمال الرصف وتطوير البنية التحتية وغرب بورسعيد ومستشفى الجامعة

أشاد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بشباب المحافظة، مشيرا إلى أن الرئيس يولى اهتماما كبيرا ببورسعيد كونها قاطرة التنمية لمصر مؤكداً أن الرئيس وافق على إزالة كل المعوقات التى تم عرضها.
وأعلن الغضبان، حرص المحافظة على تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، بإنهاء أعمال رصف الطرق وأعمال البنية التحتية بالمحافظة خلال ٦٠ يوما، مقدما الشكر للشباب المشاركين على التزامهم خلال جولة المشروعات القومية وخلال لجان عرض المشكلات وكذلك خلال لقاء الرئيس مؤكداً أنهم كانوا خير سفراء لبورسعيد، ومطالبهم بنقل حقيقة ما رأوه، وأن يزرعوا الأمل فى نفوس غيرهم ويرسخوا للمبادئ التى تحدث عنها الرئيس والتى تعلى قيمة الصناعة وتولى ملف الصناعة والتصدير أولويات كبيرة.
كما أشاد الدكتور محمد هانى غنيم، نائب محافظ بورسعيد، بتجربة الرئيس للتواصل مباشرة مع ممثلين عن جميع الفئات بالمحافظات، مؤكداً أن هذا النموذج يصنع حالة من الثقة بين المواطن والقيادات الحكومية ويجعل المواطن أكثر قربا من الحقائق وكذلك يعطيه حقه الدستورى فى المشاركة فى بناء بلده وكذلك إبداء الرأى فى المشروعات المستقبلية وتوصيل المشكلات للقيادة السياسية من خلال التواصل المباشر.
من جانبه قال المهندس عماد أحمد، مدير مديرية الإسكان والمرافق ببورسعيد وأحد المشاركين فى لقاء الرئيس: إن اللقاء تضمن عرض اللواء عادل الغضبان على الرئيس قائمة بالمشروعات التى تمت بالمحافظة والمشروعات التى تتم الآن،  وكذلك المشروعات المستقبلية، لافتا إلى أن الرئيس كان على علم بكل المشروعات ودرسها بشكل كامل.
وأوضح مدير مديرية الإسكان والمرافق ببورسعيد، أن الرئيس أعلن عدة توصيات تصب فى صالح المواطنين، من بينها تطوير منطقة غرب بورسعيد والتشديد على سرعة الانتهاء من بناء مستشفى الجامعة لتدخل ضمن التأمين الصحى وبحث إمكانية إنشاء محطة كهرباء إضافية وستكون فى منطقة غرب بورسعيد.

يوستينا فخرى: إنشاء منطقة سياحية وتطوير جنوب المحافظة

قالت يوستينا فخري، مراجع مالي، وأحد الشباب المشارك فى لقاء الرئيس السيسي: إن مشاركة المواطنين لقاءات الرئيس مع المحافظين هو شيء يحدث لأول مرة، مضيفة أن الرئيس يعلم جميع مشكلات بورسعيد وكان يرد علينا بالأرقام والإحصائيات.
وأوضحت يوستينا، أن الرئيس بحث خطة تطوير المحافظة وإنشاء منشأة سياحية، كما صدق على خطة تطوير جنوب بورسعيد وكذلك إعلان إنشاء 2 كوبرى بمنطقة بحر البقر، وبداية تطبيق منظومة التأمين الصحى فى المحافظة والتى ستبدأ خلال شهر يونيو المقبل، والانتهاء من إنشاء مستشفى الجامعة ببورسعيد بنهاية هذا العام.
وتابعت: إن الرئيس يولى منطقة شرق بورسعيد ومدينة سلام مصر اهتماما كبيرا ويحرص على تحويلها لمنطقة سكنية خدمية وتوجه إليها مشروعات التنمية والخدمات والتعمير.

نيفين مصطفى: الرئيس على دراية كاملة بجميع الملفات
وأشارت نيفين مصطفى احدى الشباب المشارك فى البرنامج الرئاسى ولقاء الرئيس،إلى أن الشباب فوجئوا بأن الرئيس يعلم كل كبيرة وصغيرة عن محافظة بورسعيد مؤكدة أن التجربة تعد نموذجا فريدا يتيح للقيادات الشابة والشباب فرصة المساهمة فى اتخاذ القرار.
وناشدت نيفين،الشباب بالعمل والإنتاج وتحمل القليل حتى تنعم مصر وشعبها قريبا بنتائج المشروعات اقتصاديا وتجاريا،مشيدة بافتتاح سوق الأسماك الجديد الذى تم بالتزامن مع لقاء الرئيس والذى يؤكد أن الدولة المصرية تخطو خطوات ثابتة نحو توفير أفضل مستوى من الخدمات لأبنائها.

على جبر: تطهير بحيرة المنزلة وإزالة التعديات

قال المهندس على جبر المستثمر السياحى وأحد أبرز القيادات الشبابية بمحافظة بورسعيد أن لقاء الرئيس اتسم بالشفافية والموضوعية والجدية وكان الرئيس حريصا على أن يخرج اللقاء بنتائج تعود بالخير على بورسعيد وشعبها وتحقق أفضل استفادة للمواطن، مؤكدا على زيارة الرئيس قريبا لمتابعة الملفات والمشروعات التى تتم على أرض المحافظة.
وأشار جبر إلى أهم الفوائد التى خرج بها لقاء الرئيس، وأهمها العقيدة الراسخة التى تكونت لدى الشباب بأن المستقبل القريب يحمل صفحات بيضاء لمصر وشعبها، مؤكدا على دور الشباب الحاضرين للقاء الرئيس تجاه وطنهم من خلال عقد ندوات ولقاءات وجولات لزرع الأمل فى نفوس المواطنين.
وأوضح المستثمر السياحي، أن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قدم شرحا وافيا عن مشروعات بورسعيد، مضيفا أنه من الأشياء اللافتة للنظر، مناقشة الرئيس للمحافظ فى الأرقام والإحصائيات والمصروفات، ما يدل بشكل قاطع معرفته بجميع ما يدور على أرض المحافظة، كما تحدث عما تم إنجازه فى تطهير بحيرة المنزلة وإزالة التعديات الموجودة بها موجها بسرعة استكمال أعمال التكريك والتطهير، ومطالبا بتعمير منطقة شرق بورسعيد والتى تشهد مشروعات عملاقة.
وأشار جبر إلى اقترح الرئيس ببحث نقل المصالح الحكومية إلى شرق بورسعيد خاصة مع توفير ٢٥ خدمة حكومية مميكنة من خلال تطبيق المنظومة الحكومية الرقمية ما يجعل المواطن قادرا من خلالها على الحصول على الخدمة الحكومية من المنزل من خلال شبكة الإنترنت والبرامج التى ستتاح عبر برنامج على الهاتف المحمول، لافتا إلى اهتمام الرئيس بصحة المواطن من خلال التشديد بضرورة توفير الإمكانيات لتطوير منظومة التأمين الصحي، فضلا عن التوجيه بافتتاح المستشفى الجامعى فى موعد أقصاه 30 يونيو 2019، ناهيك عن اهتمامه بملف التعليم والإسكان، والمشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

محمد فريد: مجمعات جديدة تحقق طفرة صناعية

قال المهندس محمد فريد: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد على أهمية ملف الصناعة كونه لا يقل أهمية عن رغيف الخبز، مشيرا إلى تكليفات الرئيس للمسئولين بضرورة دعم ومساندة أصحاب المصانع الصغيرة والمتوسطة، والتجار، وحرصه على افتتاح وإنشاء مجمعات صناعية جديدة لتحقيق طفرة صناعية ببورسعيد والإنتاج والتصدير. وتابع: إن اللقاء كان يسير فى ثلاث محاور رئيسية هي: عرض ما تم إنجازه من مشروعات، وموقف المشروعات التى تتم على أرض الواقع، ومستقبل المشروعات القادمة وخطة المحافظة، مؤكدا أن الرئيس تحدث عن مشروع المزارع السمكية الذى تم إنشاؤه على مساحة ١٥ ألف فدان، ومشروعات رصف الطرق والبنية التحتية والأساسية، ومنطقة مثلث بحر البقر. مضيفاً أن اللقاء لم يكن للعرض فقط بل تم طرح المشكلات التى تعانى منها المحافظة، منوها إلى طرح اللواء عادل الغضبان، خلال اللقاء لأزمة عدم ولاية محافظة بورسعيد سوى على 5% فقط من أرضها، مطالبا بإنشاء محطة لتوليد الكهرباء لتعمل مع محطة الرسوة، وإنشاء كوبرى بمنطقة مفارق بحر البقر لحماية المواطنين من حوادث الطرق، وهيئة للصرف الصحي، وتطوير الممشى السياحى وشارع فلسطين ليكون واجهة مصر أمام العالم.

منى الشافعى: استكمال المشروعات العمرانية خلال الفترة المقبلة

أوضحت منى الشافعى، إحدى الفتيات المشاركات فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى،أن الرئيس يرسى قواعد جديدة لتعامل الدولة مع الشباب من خلال خلق جيل جديد له احتكاك مباشر مع القيادات التنفيذية والاستماع للمناقشات بين الوزراء والمحافظين والاندماج معهم. وأشارت الشافعى، إلى أن الرئيس ناقش المشروعات التنموية التى ستنفذ على أرض بور سعيد لتحقيق أحلام أبناء المدينة الباسلة من خلال مشروعات ومعدلات تنمية لم يسبق له مثيل فى الفترة الماضية،مضيفة أن الرئيس تحدث مع الشباب عن تنمية شرق بورسعيد واستكمال المشروعات العمرانية والتنمية بها بما يسهم فى حدوث نهضة كبيرة داخل المحافظة.