الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأبواب المغلقة» إعادة إحياء برامج الجريمة على الشاشة الصغيرة

«الأبواب المغلقة» إعادة إحياء برامج الجريمة على الشاشة الصغيرة
«الأبواب المغلقة» إعادة إحياء برامج الجريمة على الشاشة الصغيرة




عادت للشاشة التليفزيونية من جديد البرامج المتعلقة بعالم الجريمة، والتى تتناول جريمة حدثت فى المجتمع بالتفسير والتحليل، بالإضافة إلى تقديمها فى شكل درامى، كنوع من التوعية المجتمعية بها وتكوين رأى عام ضدها.
ونجد برنامج «الأبواب المغلقة» للإعلامى اللبنانى جورج قرداحى والذى عرضت أولى حلقاته يوم السبت الماضى، على قناة ON E، أحدثت ردود فعل قوية من قبل الجمهور على السوشيال ميديا.. بعدما تناولت الحلقة، قضية هزت الرأى العام، تمثلت فى طالب الهندسة ضحية إعلان أحد المواقع على الإنترنت، الخاص ببيع جهاز «لاب توب»، حيث استدرجه المتهمون لسرقته ثم قتلوه.
واستضاف البرنامج والد المجنى عليه «محمد» والذى تحدث عن تفاصيل الحادث، متأثرًا بوفاة ابنه.
ومن المقرر أن يتحدث قرداحى خلال حلقة الأسبوع المقبل، عن قضية طالب الرحاب الذى قتل على يد والد خطيبته.
برنامج «المهمة» تقديم المذيعة منى عراقى، على قناة النهار، والتى قدمت خلاله عرض تمثيلى لأكثر من جريمة تناولتها خلال برنامجها الذى يهتم بمختلف القضايا الاجتماعية وليس الجرائم فقط، من خلال تمثيل المتهمين لكيفية فعلهم الجريمة.
قدمت الإعلامية شيماء صادق برنامج «عمليات خاصة « على شاشة قناة الحياة الفترة الماضية، والذى يهتم بكل القضايا المتعلقة بعالم الجريمة.
وكانت المذيعة راوية راشد  واحدة من أشهر الإعلاميات فى مصر خلال فترة التسعينات، وأول من أدخلت برنامج يتحدث عن عالم  الجريمة فى التليفزيون المصرى،  بعنوان «خلف الأسوار» والذى لاقى على إعجاب كبير من المشاهدين، الذين كانوا يتابعونه بشغف، من خلال مشاهدتهم لعرض تمثيلى للحادث، يعقبه اﻋﺘﺮﺍﻓﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﻬﻤﻴﻦ ﺑﺘﻔﺎﺻﻴﻞ ﺟﺮﺍﺋﻤﻬﻢ.