الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إجازة نصف العام الدراسى تنعش الحركة السياحية فى المنتجعات

إجازة نصف العام الدراسى تنعش الحركة السياحية فى المنتجعات
إجازة نصف العام الدراسى تنعش الحركة السياحية فى المنتجعات




جاءت إجازة نصف العام الدراسى بمثابة انتعاشة لحركة السياحة فى مختلف المنتجعات السياحية خاصة فى محافظات جنوب سيناء، الغردقة، الأقصر، أسوان، حيث ساهمت فى زيادة نسب الإشغال ما بين 50% و 65% على حسب المناطق المختلفة.
ولم تقتصر السياحة الوافدة على السياحة الداخلية فقط، ولكن من قبل المصريين العاملين بالخارج والزوار العرب، من دول الأردن ولبنان والسعودية والكويت، أما الأجانب فاحتل الزوار من أوكرانيا وإنجلترا وألمانيا والمجر وكازاخستان، الترتيب السياحي في المنتجعات السياحية، تزامنًا مع إجازة نصف العام الدراسي.
بداية صرح لـ«روزاليوسف» اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن المنتجعات السياحية في مدينة شرم الشيخ، حرصت على تقديم عروض فنية وبرامج ترفيهية لجذب السائحين الأجانب والمصريين، من مختلف المراحل العمرية خلال إجازة نصف العام الدراسي.
وأشار المحافظ، إلى أنه استقبالا للوفود الداخلية والخارجية لأرض السلام بمدينة شرم الشيخ قام بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات وأعمال التجميل والنظافة بشرم الشيخ، كما تفقد حديقة الصداقة الدولية حيث دعا جميع دول العالم لوضع أعمال تجميلية تمثل تلك الدول.
إضافة إلى إجراء حركة تجميل بالكامل لكل المناطق السياحية وتأهيل الشواطئ العامة لاستقبال رواد المدينة من كل محافظات مصر، مشيرًا إلى أنه تم استكمال مبادرة لتجميل جميع أسوار الخليج بالرسومات الفنية التى تعبر عن البيئة السياحية ومعالم المدينة خاصة منطقة خليج نعمة.
وأكد اللواء خالد فودة أن معظم المنشآت الفندقية حرصت على تقديم تخفيضات خلال الفترة الحالية لإجازة نصف العام تشجيعًا للسياحة الداخلية خاصة للمجموعات فى الأندية الرياضية ومنظمات المجتمع المدنى ورحلات الشباب.
وأضاف المحافظ أنه فى إطار الخدمات الجديدة المقدمة استقبل وفدًا من الهيئة العربية للتصنيع وتم توقيع اتفاق مع الهيئة لتعديل إنارة شارع السلام ومدخل المدينة وشارع اللواء نور الدين عفيفى بهضبة أم السيد بعدد 1800 عمود إنارة عن طريق عمل محطة توليد كهرباء من خلايا الطاقة الشمسية مركبة على أعمدة إنارة الشارع
ومن جانبه، أكد الخبير السياحى عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة وعضو جمعية مستثمري جنوب سيناء ومرسي علم، إن نجاح فى زيادة معدلات السياحة الداخلية خلال فترة إجازة نصف العام ساهمت فى إنعاش
 شركات السياحة و المطاعم السياحية والبازارات.
وأشار إلى وجود حركة ملموسة فى مناطق نويبع وطابا ودهب وسانت كاترين وأيضًا السياحة فى الأقصر وأسوان وتوقع المزيد من الانتعاش خلال فترة الأعياد الكبيرة فى أوروبا من ٢٠ مارس إلى ١٠ إبريل.
وفيما قال طارق أدهم عضو مجلس إدارة غرفة فنادق البحر الأحمر والعضو المنتدب لشركة مينافيل للقرى السياحية والفنادق، أن الإجازة ساهمت فى إنعاش الوفود الأجنبية على المناطق السياحية بمحافظة الغردقة و سفاجا خاصة من ألمانيا و أوكرانيا إلى جانب السياحة الداخلية وارتفعت نسب الإشغال بصورة كبيرة تجاوزت ال60% وبعض المناطق مثل سهل حشيش حيث كانت نسبة الإشغال كاملة .