الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إفـريقيـا فـى قلـب مـصـر

إفـريقيـا فـى قلـب مـصـر
إفـريقيـا فـى قلـب مـصـر




كتب ـ أحمد إمبابى وأحمد قنديل

 

 

السيسى يتسلم رئاسة الاتحاد الإفريقى.. ويعرض رؤية القاهرة لتنمية القارة السمراء

تحت رعاية الرئيس.. انطلاق ملتقى الشباب العربى الإفريقى بأسوان 18 مارس

 

تتجه عيون العالم إلى مصر خلال الساعات المقبلة، لتطالع باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى وهو يتسلم ـ بصفته رئيسًا لجمهورية مصر العربية ـ رئاسة الاتحاد الإفريقى لعام 2019، وهو الأمر الذى يراه مراقبون أنها خطوة مهمة لترسيخ التعاون والاستقرار فى القارة السمراء.
«السيسي» يتوجه ـ خلال ساعات ـ إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة فى فعاليات القمة 32 للاتحاد الإفريقي، ويشهد جدول مشاركة الرئيس فى اجتماعات الاتحاد نشاطا مكثفًا، بداية من رئاسته لاجتماعات القمة، ومرورًا بإلقائه كلمة مصر فى القمة، والتى ستتناول عرض رؤية الدولة المصرية فى إدارة الاتحاد هذا العام. كما أن مشاركة الرئيس ستكون فرصة مهمة لعقد سلسلة اجتماعات ثنائية مع رؤساء الدول والوفود المشاركة فى القمة لبحث التعاون الثنائى بينهما.
يأتى ذلك فيما تنطلق فعاليات ملتقى الشباب العربى الإفريقى فى مدينة أسوان فى الفترة من (18-20مارس المقبل) تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ويعد الملتقى أول فعاليات منصة منتدى شباب العالم  (Wyf platform).. ويأتى الملتقى تنفيذاً لتوصيات منتدى شباب العالم الذى عقد فى نسخته الثانية فى نوفمبر 2018 بمدينة السلام شرم الشيخ، والتى نصت على إقامة ملتقى للشباب العربى والإفريقى بمدينة أسوان.
وتدور أجندة الملتقى حول العديد من القضايا والموضوعات التى تهم الشباب العربى والإفريقى، خاصة فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى عام 2019، كما تتنوع أشكال الحوار فى الملتقى بين جلسات وورش العمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصناع القرار فى حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب فى العالم العربى والقارة السمراء.. كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية، حيث تقام جولات سياحية فى مدينة أسوان احتفالاً بكونها عاصمة الشباب الإفريقى لعام 2019.