السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إفريقيا

إفريقيا
إفريقيا




جنوب إفريقيا
هى دولة تقع فى أقصى جنوب إفريقيا، وتقع فى الطرف الجنوبى للقارة ويحدها كل من ناميبيا، بوتسوانا، زيمبابوي، موزمبيق وسوازيلاند.. ويعد اقتصادها هو الأكبر والأكثر تطورا بين كل الدول الإفريقية، والبنية التحتية الحديثة موجودة فى كل أنحاء البلاد تقريباً.. العاصمة جوهانسبرج. عدد السكان 47 مليونا.
اللغة الرسمية هى الإنجليزية.

تنزانيا
هى دولة فى شرق وسط إفريقيا تحدها كينيا وأوغندا من الشمال ورواندا وبوروندى وجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الغرب وزامبيا وملاوى وموزمبيق إلى الجنوب.. تنزانيا جمهورية اتحادية مؤلفة من 26 ميكو.. العاصمة هى دودوما.. عدد السكان 38 مليونا.. العملة الرسمية شلن تنزاني.. اللغة الرسمية  لغة سواحلية، لغة إنجليزية.

كينيا
تقع شرقى إفريقيا، تمر بها الدائرة الاستوائية، تشرف بحدودها الشرقية على المحيط الهندي، وتجاورها أوغندا من الغرب، وتنزانيا من الجنوب، وإثيوبيا وجنوب السودان من الشمال والصومال من الشمال الشرقي.. العاصمة هى نيروبي.. العملة هى شيلينج كيني.. عدد السكان 34 مليونا.. اللغات الرسمية هى اللغة السواحلية، اللغة الإنجليزية.

غانا
تقع على طول خليج غينيا والمحيط الأطلسي، فى المنطقة دون الإقليمية لغرب إفريقيا.. تحدها بوركينا فاسو من الشمال، وتوغو من الشرق، وساحل العاج من الغرب.
لغتها الرسمية هى الإنجليزية وعملتها هى السيدي.
العاصمة: أكرا.. العملة: سيدى غاني
اللغة الرسمية: اللغة الإنجليزية
عدد السكان 22مليونا.

مدغشقر
هى دولة جزرية فى المحيط الهندى قبالة الساحل الجنوبى الشرقى لإفريقيا. الجزيرة الرئيسية، اسمها أيضاً مدغشقر، هى رابع أكبر جزيرة فى العالم، ويعيش فيها 5% من الأنواع النباتية والحيوانية فى العالم
العاصمة: أنتاناناريفو
عدد السكان: 25 مليونا
اللغة الرسمية: الفرنسية.

كوت ديفوار
تحدها غانا من الشرق، وغينيا وليبيريا من الغرب ومالى وبوركينافاسو من الشمال، وتشرف من الجنوب على خليج غينيا والمحيط الأطلسي. عاصمتها السياسية مدينة ياموسوكرو..العاصمة: ياموسوكرو
العملات: فرنك إفريقي، فرنك غرب إفريقيا..اللغة الرسمية: الفرنسية
عدد السكان 18 مليونا.