السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كريم باص» تتوسع لـ24 خطا جديدا فى القاهرة والجيزة وتبدأ العمل فى الإسكندرية

«كريم باص» تتوسع لـ24 خطا جديدا فى القاهرة والجيزة وتبدأ العمل فى الإسكندرية
«كريم باص» تتوسع لـ24 خطا جديدا فى القاهرة والجيزة وتبدأ العمل فى الإسكندرية




أعلنت كريم مصر – الشركة الرائدة فى مجال النقل التشاركى الذكى – عن إطلاق خدمة كريم باص لتشمل محافظة الإسكندرية بدءًا من يوم 28 من يناير الماضي، وذلك بعد أن اطلقت الخدمة بنجاح فى القاهرة والجيزة فى ديسمبر من العام الماضى. وقد قامت الشركة بزيادة عدد خطوطها الرئيسية لتصل الى 24 خط لتغطية المناطق الرئيسية فى الثلاث محافظات.
وتعد كريم باص أول خدمة للنقل الجماعى الذكى توفر خاصية «حسب الطلب» بأوقات مختلفة وخطوط ثابتة مما يتيح تجربة مريحة وسهلة وبأسعار مناسبة لكافة شرائح المستخدمين فى المجتمع.
فى الاسكندرية، أضافت الشركة خطين جديدين لتغطية الأماكن ذات الكثافات السكانية المرتفعة لتمتد التغطية من الاكاديمية فى أبو قير الى كارفور سيتى سنتر. أما فى محافظتى القاهرة والجيزة، فتغطى الخطوط الجديدة مدينة السادس من أكتوبر والواحات وحدائق الأهرام والتجمع الخامس والقرية الذكية والمهندسين ومدينة نصر وهليوبوليس والمعادى والهرم.
وقد بدأت كريم خدمة كريم باص بعد دراسة شاملة لحاجات السوق المصرى خاصة مجال النقل الجماعي، حيث تعمل الشركة على خدمة شريحة كبيرة من المجتمع لتخفيف الضغط على وسائل المواصلات الجماعية العامة. وقد حرصت شركة كريم مصر على تقديم خدمة متكاملة ذات خاصيات جديدة، مثل خاصية «حسب الطلب» والتى لا تستدعى الحجز المسبق للرحلات، بل تتيح طلب الباص فورًا مثل خدمات النقل التشاركى الأخرى، حيث تنطلق رحلة جديدة كل 10 – 20 دقيقة تمر أثنائها الباصات على عددًا من نقاط التوقف على طول الخط،. كما توفر الخدمة خاصية «Walk in» والتى تتيح للمستخدم الذى لم يتمكن من استعمال هاتفه لحجز الرحلة أن يستقل الباص أثناء تواجده على خط مرور كريم باص من خلال الحجز عن طريق الكابتن.