الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صندوق النقد يشيد بالرئيس السيسى فى تنفيذ برنامج الإصلاح

صندوق النقد يشيد بالرئيس السيسى فى تنفيذ برنامج الإصلاح
صندوق النقد يشيد بالرئيس السيسى فى تنفيذ برنامج الإصلاح




عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية اجتماعا فى دبى مع السيدة كريستين لاجارد المدير العام لصندوق النقد الدولى على هامش اجتماعات المنتدى السنوى الرابع للمالية العامة لصندوق النقد العربى بمشاركة كبار مسئولى صندوق النقد والبنك الدوليين.
وأكدت المدير العام للصندوق أن الاقتصاد المصرى لديه فرصة طيبة للانطلاق معربة عن تقديرها لما أنجزته مصر والشعب المصرى تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى من إصلاحات جوهرية فى السياسات المالية والنقدية والتى مكنت مصر من التغلب على تحديات ضخمة جدا كانت تعوق وضع الاقتصاد المصرى على الطريق السليم نحو الانطلاق وجنبت مصر وضعا صعبا جدا كان يمكن أن يهدد تأمين المستقبل الاقتصادى المصرى مشيرة إلى أن هذا الإصلاح جعل مصر قصة نجاح تشيد بها جميع المؤسسات المالية العالمية ودوائر المستثمرين وأعاد المصداقية والثقة فى الاقتصاد المصرى وآلياته وأدواته.
كما أشادت لاجارد بالشعب المصرى وقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدة استمرار دعم صندوق النقد الدولى لمصر لضمان استمرار النمو الاقتصادى المستدام وخلق فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين والاستثمار فى التنمية البشرية وبرامج الحماية الاجتماعية.
وأكدت لاجارد على تفهمها على أن برنامج الإصلاح الاقتصادى قد ترك آثارا على شرائح الشعب المصرى وخاصة الطبقة المتوسطة أن هذا يتطلب خلال الفترة القادمة التركيز إطلاق طاقات الاقتصاد لصالح تلك الطبقات.
وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية خلال الاجتماع مع المدير العام للصندوق، أن الحكومة المصرية تدرك جيدا ان هناك عمل كبير يجب تنفيذه لترجمة تلك الإصلاحات الاقتصادية ونتائجها لتصبح استراتيجية عمل دائمة ومستمرة ومستدامة.