السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتظام الدراسة.. وجولات مكوكية لمسئولى التعليم بالمحافظات

انتظام الدراسة.. وجولات مكوكية لمسئولى التعليم بالمحافظات
انتظام الدراسة.. وجولات مكوكية لمسئولى التعليم بالمحافظات




كتبت ـ مينرفا سعد
والمحافظات ـ مصطفى عرفة وحنان عليوه وسارة الهوارى ومنال حسين وأيمن عبدالهادى

 

وسط أجواء هادئة، انطلق الفصل الدراسى الثانى من العام الجارى، بمختلف المحافظات، حيث شهد ترحابا بين التلاميذ والمعلمين ومديرى المدارس بعد انتهاء الإجازة نصف السنوية، فضلا عن تسليم الكتب المدرسية للطلاب، والانتهاء من أعمال الصيانة التى بدأت فى عدد من المدارس فور انتهاء الامتحانات.
أكدت أمينة خيرى، المتحدث الإعلامى باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة على تواصل بمديرى المديريات على مدار الساعة للوقوف على جميع التفاصيل الخاصة ببداية الفصل الدراسى الثانى فى جميع المحافظات، مشيرة إلى أن هناك تعليمات واضحة بسرعة تسليم الكتب المدرسية إلى الطلاب.
وقالت خيرى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن أهم ما يميز الفصل الدراسى الثانى توزيع التابلت المدرسى على طلاب الصف الأول الثانوى، حيث يبدأ نقله من المديريات التعليمية إلى المدارس الثانوية بداية من اليوم الاثنين، على أن يبدأ تسليمه للطلاب بعد ذلك بفترة وجيزة، مؤكدة أن هناك حالة من الطوارئ فى الوزارة والمديريات التعليمية للتأكد من سلامة وصول الجهاز إلى كل طالب.
إلى ذلك انتظمت العملية التعليمية فى مختلف المدارس، أمس، حيث كشف الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، عن استلام الطلاب للكتب الدراسية بجميع المدارس بالإدارات التعليمية بنسبة 100%، منوها إلى أنه جار استكمال الجداول وتوزيع الحصص طبقًا للنصاب القانونى لكل معلم، مؤكدا أنه تم الانتهاء من توصيل الإنترنت فائق السرعة لـ28 مدرسة ثانوية منتشرة بدائرة المحافظة لتنفيذ برامج الوزارة الخاصة بتطوير منظومة التعليم الثانوى، وتمهيًدا لتسليم الطلاب جهاز «التابلت» تزامنًا مع استئناف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى.
وفى المنوفية أعلنت مديرية التربية والتعليم انتظام نحو مليون و300 ألف طلاب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية فى اليوم الأول, داخل فصولهم, فضلا عن توزيع الكتب المدرسية بالتزامن مع تطبيق الكشف الطبى على الطلاب ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، وستقوم المديرية بتوزيع التابلت على طلاب المرحلة الثانوية والبالغ عددهم 30 ألف طالب.
أيضا شهدت مدارس بورسعيد أمس، إقبالًا كثيفًا من الطلبة، حيث وصلت نسبة الحضور 100%، فضلا عن حرص الدكتور نبوى باهى, وكيل وزارة تعليم المحافظة، على متابعة انتظام العملية التعليمية, حيث قام بزيارة مدرستى القناة والفكرية وتفقد الفصول واستمع إلى شرح المعلمين, كما شهد احتفالا نظمتة المدرسة الفكرية وشارك الطلاب ألعاب شد الحبل والكراسى الموسيقية .
أما بنى سويف فاستقبلت مدارس المحافظة البالغ عددهم 2153 مدرسة، نحو 800 ألف طالب وطالبة فى مختلف المراحل التعليمية، بداية من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية.