الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كنائس مصر» تحتفل بأسبوع الصلاة من أجل الوحدة المسيحية

«كنائس مصر» تحتفل بأسبوع الصلاة من أجل الوحدة المسيحية
«كنائس مصر» تحتفل بأسبوع الصلاة من أجل الوحدة المسيحية




بدأ مجلس كنائس مصر، احتفاليته السنوية «أسبوع الصلاة من أجل الوحدة المسيحية»، حيث دأبت الكنائس المسيحية على تنظيم اجتماعات صلاة مشتركة تستضيفها كل كنيسة بالتناوب، ويتشارك فيها ممثلون عن كل الطوائف.
ويأتى شعار أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين لهذا العام الذى بدأ أمس وحتى الاثنين المقبل، تحت عنوان «اتَّبع البَّر ثُمَّ البرّ»، ويتم عادة الاحتفال بهذا الحدث بعد أسبوع من التاريخ الرسمى، وذلك لإعطاء المجال للأرمن بالقدس بالاحتفال بعيد الغطاس.
وتشارك فعاليات الأسبوع، كل الكنائس الأعضاء من الطوائف الثلاثة «الأرثوذكس والإنجيلية والكاثوليك»، ويلقى البابا تواضروس عظته الأسبوعية من كنيسة الجيوشى بشبرا ضمن فعاليات الأسبوع، يأتى ذلك بهدف تدعيم أواصر الوحدة بين الكنائس المسيحية فى مصر.
وتستقبل كاتدرائية مارجرجس للأقباط الأرثوذكس بالجيزة، افتتاحية أسبوع الصلاة من أجل الوحدة، على أن تستضيف كنيسة العذراء والأم تريزا للكاثوليك، ثانى فعاليات أسبوع الصلاة من أجل الوحدة، على أن يختتم فعالياته من كنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذكس.
قال القس رفعت فتحى، الأمين العام السابق لمجلس كنائس مصر، إن المجلس يفتقد خلال احتفاليته بالعام الحالى أحد أبرز قياداتها الكنسية وهو الراحل الأنبا بيشوى والذى كان له جهود كبيرة فى التقارب، مشيرا إلى أن هناك جهودًا كبيرة تبذلها الكنائس للسعى للوحدة من خلال كل كنيسة مشتركة به، والتقارب بين كنائس المجلس من خلال جهود لجان الشباب والمرأة مؤكدا أن هناك خطوات جادة سوف تتخذ لإطلاق مناهج مسكونية موحدة تهدف لدعم الوحدة بين الكنائس.