السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصرى»: نستهدف فتح أسواق جديدة داخل القارة الإفريقية

«المصرى»: نستهدف فتح أسواق جديدة داخل القارة الإفريقية
«المصرى»: نستهدف فتح أسواق جديدة داخل القارة الإفريقية




تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بتذليل العقبات التى تواجه المستثمرين، خاصةً فى قطاع الطيران، عقد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، اجتماعًا موسعًا مع عدد من رؤساء مجالس إدارات وممثلى شركات الطيران الخاصة المصرية، بحضور الطيار سامح الحفنى رئيس سلطة الطيران المدنى، وذلك لبحث أوضاعهم ومناقشة استراتيجية العمل خلال المرحلة القادمة.
حضر الاجتماع رؤساء وممثلى كل من شركة إير كايرو، الشركة المصرية العالمية، شركة AMC، وشركة فلاى إيجيبت، وشركة النيل للطيران، وشركة نسما، وشركة الإسكندرية للطيران، والشركة العربية مصر.
وزير الطيران استمع فى بداية الاجتماع إلى الصعوبات التى تواجه شركات الطيران الخاصة، وكذا مقترحات وآراء رؤساء وممثلى الشركات، مؤكدًا أن قطاع الطيران الخاص جزء لا يتجزأ من منظومة الطيران المدنى المصرى، وأن الوزارة لا تدخر جهداً لتقديم أوجه الدعم للنهوض بالشركات الخاصة والارتقاء بالأنشطة والخدمات التى تقدمها لعملائها.
كما وجه وزير الطيران، شركات الطيران الخاصة بضرورة استهداف أسواق جديدة خاصةً داخل القارة الإفريقية، بالإضافة إلى دراسة تشغيل عدد من الرحلات الجوية من المطارات الجديدة مثل مطارى سفنكس والعاصمة الإدارية الجديدة وتوفير التسهيلات اللازمة أمام الطيران الخاص لجذب المزيد من الاستثمارات بقطاع النقل الجوى، مطالبًا شركات الطيران الخاصة أن تكون جزءا من التطوير المستقبلى الذى يستهدفه قطاع الطيران المدنى، والذى سيكون له الأثر الأكبر على زيادة معدلات الدخل القومى، خاصةً أن القطاع شهد طفرة واضحة خلال الفترة الماضية.
وشدد المصرى فى نهاية اللقاء، على أن شركات الطيران المصرية الخاصة هى جزء أصيل من منظومة قطاع الطيران المدنى، حيث تمت الدعوة لعقد اجتماعات بشكل دورى مع سلطة الطيران المدنى وشركة مصر للطيران من أجل تحقيق التكامل بين قطاعات منظومة الطيران المدنى المصرى.