الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتفاق بين الصندوق الاجتماعى والهند لدعم المشروعات الصغيرة




  أكد  نافديب سورى، سفير الهند لدى مصر دعم بلاده لمصر فى تلك المرحلة المهمة وسعيها إلى تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى وزيادة الاستثمارات الهندية  فى مصر  وخلق شراكة حقيقية بين البلدين.
 
وأعلن نافديب فى مؤتمر صحفى عقد بمناسبة عيد جمهورية الهند أنه سيتم توقيع اتفاقية بين الصندوق الاجتماعى للتنمية فى مصر وعدد من الهيئات الهندية وذلك فى اطار التعاون بين الهند مع عدد من المؤسسات الحكومية المصرية فى مجال الصناعات الصغيرة.
 
أوضح أن هناك 25 شركة  هندية تستثمر نحو 2.5 مليار دولار فى مشروعات مقامة فى كل من محافظات القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية فرصة عمل مباشرة  مشيرا إلى أن التبادل التجارى بين البلدين بلغ 2.5 مليار دولار العام الماضى. قال إن سفارة الهند قامت مؤخرًا بتدشين مسابقة لتصميم البوستر تحت عنوان «هل شعرت بروح غاندى تحلق فوق ميدان التحرير؟» وقد أقيمت هذه المسابقة للشباب من الهند ومصر وغيرها من الدول الإفريقية.
 
وتم تشكيل هيئة للتحكيم فى المسابقة بلغ عدد الأعمال المشاركة فيها من مصر 84 عملًا فنيًا فى قسم الكبار و37 عمل فى قسم الأطفال، وقد تم تدشين المسابقة فى الهند والدول الإفريقية الأخرى خلال نفس الفترة، وذلك تحت رعاية برنامج الهند - إفريقيا الذى يهدف إلى التقريب بين الهند وإفريقيا.. مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن الفائزين من مصر فى المسابقة نهاية الشهر الجارى.