السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظة الجيزة تواجه مخالفات البناء بالحوامدية

محافظة الجيزة تواجه مخالفات البناء بالحوامدية
محافظة الجيزة تواجه مخالفات البناء بالحوامدية




حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على تفقد أعمال الإزالة التى تتم بالأدوار المخالفة بالعقار الكائن بالعزبة الشرقية بمدينة الحوامدية والذى تسبب فى إصابة طالبين بالمدرسة الابتدائية الحديثة المجاورة له على إثر سقوط جزء من حائط أحد الطوابق أثناء البناء.
ووجه المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة والعقارات المجاورة حفاظا على سلامة المواطنين .
وأعلن المحافظ عن استمرار إيقاف الدراسة خلال الأسبوع الجارى بالمدرسة الإبتدائية الحديثة لقرب العقار الجارى إزالة الأدوار المخالفة به من فناء المدرسة حرصاً على سلامة الطلاب حيث يوجد بالمدرسة حوالى 4000 طالب وطالبة المرحلة الابتدائية.
واتخذ راشد إجراء رادعا مع عقار آخر ملاصق لسور المدرسة حيث قرر إيقاف ترخيص العقار الجارى إنشاؤه والملاصق لسور المدرسة وعدم السماح له باستئناف الأعمال قبل التأكد من قيام المالك بالالتزام بالاشتراطات البنائية مع قيامه بترك حرم آمن للمدرسة مع التأكيد على الإدارة الهندسية بالمتابعة اليومية للعقار أثناء التنفيذ.
كما كلف المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بضرورة مراجعة كافة العقارات وبيان مدى التزام أصحابها ببنود الترخيص وتنفيذ الاشتراطات الهندسية مشدداً على ضرورة إزالة المخالفات فوراً واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.