الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مجلس كنائس مصر يشكر السيسى على ترسيخ مبادئ المواطنة

مجلس كنائس مصر يشكر السيسى  على ترسيخ مبادئ المواطنة
مجلس كنائس مصر يشكر السيسى على ترسيخ مبادئ المواطنة




قال القس رفعت فكرى رئيس سنودس النيل الإنجيلى إن مسيحيى الشرق الأوسط مطالبون بنشر المحبة والسلام وقبول التنوع والتعددية فى هذه المنطقة من العالم.. وأضاف خلال أول أيام الصلاة من أجل وحدة الكنيسة الذى استضافه الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف الجيزة، بكنيسة مارجرجس للأقباط الأرثوذكس، أن المسيحيين يجمعهم كتاب مقدس واحد وإيمان واحد بالمسيح ومن ثم فهم مطالبون بمحاربة التعصب ونشر ثقافة التعددية وقبول الآخر وغرس روح المحبة والسلام.
فيما دعا الأنبا ثيؤدوسيوس إلى الاهتمام بالفقراء والمهمشين كما فعل المسيح، وقد شارك فى الاحتفال جرجس صالح الأمين العام الشرفى لمجلس كنائس الشرق الأوسط والاب بولس جرجس أمين عام مجلس كنائس مصر وعدد كبير من كهنة وشعب كنائس الجيزة وممثلين عن الكنيسة الأسقفية الإنجيلية والكاثوليكية والأرثوذكسية.
فى سياق آخر أصدر مجلس كنائس مصر بيانًا، مع بدء العام السادس على إنشائه، أكدوا فيه أن المجلس حقق إنجازًا ملموسًا، عندما احتوى كل الكنائس المصرية تحت مظلته، فى سابقة تاريخية وجغرافية فريدة، كما حقق المساواة بين الكنائس الأعضاء فى التمثيل واتخاذ القرار، بصرف النظر عن حجم الكنيسة وإمكانياتها.
وأضاف المجلس فى بيانه: يثمن مجلس كنائس مصر ما يقوم به رئيس الجمهورية من ترسيخ مبادئ المساواة والمواطنة والعيش المشترك، التى تمثلت فى افتتاح مسجد الفتّاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، أكبر مسجد وكنيسة فى الشرق الأوسط، فى سابقة تاريخية فريدة.
واستطرد البيان: كما نقدّر جهوده فى مكافحة الإرهاب والعمل على استتباب الأمن والاستقرار فى البلاد، والذى تمثّل فى تأسيس اللجنة الخاصة بمكافحة الإرهاب، كذلك جهود سيادته الحثيثة لتنمية البلاد وتقدمها، والوصول بها إلى المكانة اللائقة المنشودة.
واختتم: إننا ندعو المجلس أن يستمرّ فى أداء رسالته فى التعاون بين الكنائس فى مصر، ونشر روح التسامح والمحبة ومحبة الآخر.