الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فعاليات المعرض





■ تعقد ندوة «كاتب وكتاب» بالقاعة الرئيسية بالمعرض للكاتب د.عماد عبداللطيف وكتابه «بلاغة الحرية» حيث يناقشه الكاتب والباحث نبيل عبدالفتاح والباحث عمار على حسن ومدحت صفوت وذلك فى تمام الواحدة من ظهر اليوم.
■ عن دستور مصر يتناظر على مدار ساعتين القانونى جابر نصار والحقوقى حافظ أبوسعدة والقانونى جمال جبريل و د.أمانى أبوالفضل بالقاعة الرئيسية فى تمام الثالثة من عصر اليوم ويدير المناظرة محمود شرف.
■ يقدم د.محمد دويدار أستاذ الاقتصاد السياسى بحقوق الإسكندرية اللقاء الفكرى مع الخبير الاقتصادى أحمد السيد النجار وذلك فى الخامسة من مساء اليوم بالقاعة الرئيسية.
■ نلتقى والأمسية الشعرية الخامسة بمعرض الكتاب فى السابعة من مساء اليوم بالقاعة الرئيسية التى يشارك بها عدد من الشعراء منهم أمجد ريان وسامى سعد وكوثر مصطفى ومن السعودية طلال الطويرقى ومن العراق أمجد سعيد.
■ تحت عنوان «الترجمة جسر الثقافات» تعقد المائدة المستديرة ليناقش المترجمون محمد أبوالعطا ومحمد إبراهيم مبروك ومحمد على نوفل وسماح جعفر وعاصم العنارى محور «معوقات النهوض بالترجمة وآفاق مستقبلية» فى تمام الواحدة من ظهر اليوم بالقاعة الرئيسية 2.
■ يعقد ملتقى الشباب ندوة «الإبداع والثورة..التأثير والتأثر بشبكات التواصل الاجتماعي» فى تمام الثالثة من عصر اليوم بالقاعة الرئيسية 2 التى يشارك بها عدد من المبدعين الشباب منهم رامى يحيى ومصطفى البلكى وسالم إبراهيم سالم وحسين أبوعميرة.
■ بمخيم الإبداع يعقد عدد من الأنشطة الثقافية تبدأ من الثانية عشرة من ظهر اليوم مع رابطة شعراء النبط بسيناء يليها فى الثانية ظهرا مناقشة ديوان «واد مجنون» للشاعر محمد حسنى توفيق يناقشه النقاد شريف رزق وعصام يوسف وعادل العدوي، وفى الرابعة عصرا تحت عنوان «قضايا وتجارب» يدور اللقاء بين الشاعرين السيد الخميسى وعبدالستار سليم ويدير اللقاء عبدالعليم إسماعيل ويختتم المخيم فعالياته مع اللقاء الشهرى الخامس لشعراء من محافظات الغربية والشرقية والدقهلية فى السادسة من مساء اليوم.