الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب: نذيع أغانى «هانى شاكر» من الأوبرا احتفالا بعيد الحب

لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب: نذيع أغانى «هانى شاكر» من الأوبرا احتفالا بعيد الحب
لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب: نذيع أغانى «هانى شاكر» من الأوبرا احتفالا بعيد الحب




تحتفل إذاعة صوت العرب، اليوم الخميس، بعيد الحب، من خلال خريطة برامجية متميزة.
وقالت الإذاعية لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب، لـ»روز اليوسف»، إن هناك عددا من البرامج للاحتفال، بداية من «أغانى اليوم» الذى يذيع أغانى عن الحب، يليه برنامج «يومك سعيد»، ثم «صباح الخير يا عرب» ويتحدث خلال فقراته عن أهمية وجود وقيمة الحب فى حياة الناس من أجل حياة أفضل.
وأضافت «محمود» لـ»روز اليوسف» إن هناك برنامج «تعالوا نحب بعض» ويتضمن فترة مع المستمعين حول أهمية وقيمة الحب فى كل شىء بما فيها العلاقات الإنسانية اليومية، ثم «كارتون الراديو» ويقدم حلقة خاصة عن الحب.
وأشارت إلى وجود برنامج «أسرتى» ويتحدث عن أهمية وجود الحب فى الأسرة وغرسه فى الأبناء منذ طفولتهم.
أما فى السهرة، تذيع صوت العرب، حفل عيد الحب، من دار الأوبرا المصرية والذى يحيه الفنان هانى شاكر.
 وعلى جانب آخر، كشفت رئيس إذاعة صوت العرب، عن الانتهاء من خريطة برامجية أخرى للاحتفال باليوم العالمى للغة «العربية» الأم، 21 فبراير.
وأضافت: إن الاحتفال يبدأ من خلال برنامج «أغانى اليوم» والذى سوف يتضمن قصائد، يليه «حدث فى مثل هذا اليوم»، ثم «دقيقة لغوية» وتذاع على مدار اليوم ومدته دقيقتين، ثم «صباح الخير يا عرب» ويقدم فقرتين عن اللغة العربية، وأهمية الحفاظ عليها، ثم «أنا فى انتظارك» فترة مع المستمعين حول اللغة كهوية ودور الفرد فى الحفاظ عليها.
كما كشفت عن وجود برنامج «جسور المحبة»، والذى يتم خلاله بث مشترك مع إذاعة الجزائر، للاحتفال بهذه المناسبة.
يليه «الشارع العربى» ويتحدث عن أن لغتنا هويتنا، ثم برنامج «شباب أون لاين» حول أهمية حرص الشباب على اللغة العربية، لافتة إلى أن جميع برامج هذا اليوم تقدم باللغة العربية الفصحى.