الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

100 وصلة مياه مجانًا وتجهيز 50 عروسًا بمساعدات لأهالى المنيا

100 وصلة مياه مجانًا  وتجهيز  50 عروسًا بمساعدات لأهالى المنيا
100 وصلة مياه مجانًا وتجهيز 50 عروسًا بمساعدات لأهالى المنيا




اختتمت جمعية رسالة للأعمال الخيرية فعاليتها الأخيرة بمحافظة المنيا «قافلة المليون ونصف» بحضور عدد من وكلاء الوزارات، وأعضاء مجلس النواب، والجهات التنفيذية، و650 فردًا من متطوعى الجمعية على مستوى الجمهورية.
وتأتى تلك المبادرة فى إطار دور مؤسسات المجتمع المدنى فى رفع المعاناة عن كاهل الفقراء من الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة ومحدودى الدخل ورعاية حقوق الفقراء والمحتاجين والأولى بالرعاية، والتعاون مع  المؤسسات الحكومية والأهلية التى تضع اهتمامات الأسر الأولى بالرعاية فى مقدمة أولوياتها لتوفير الرعاية المناسبة لهم.
وأكد محمد عبدالفتاح سكرتير عام محافظة المنيا أن القافلة تعد صورة من صور التكافل الاجتماعى والرعاية الإنسانية التى تمثل قدوة حسنة لتكاتف الجهود والتفاعل الإيجابى لدعم مؤسسات الدولة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لتخفيف ورفع العبء عن كاهل المواطن البسيط غير القادر، مؤكدا على مبادئ التكافل الاجتماعى من خلال المساهمة فى تنفيذ المشروعات الخدمية التى تعود بالخير على جميع المواطنين.
من ناحيته، قال محمود الأمير، منسق عام فروع جمعية رسالة، غن القافلة استمرت لثلاثة أيام بمحافظة المنيا، وشارك بها 650 فردًا من متطوعى فروع الجمعية على مستوى الجمهورية، وشملت القافلة 15 قرية من قرى المحافظة.
فيما قال رضا المحمدي، رئيس مجلس إدارة الجمعية بالمنيا إن قافلة «المليون ونصف» قدمت خدمات عديدة للأسر الأولى بالرعاية منها تركيب 100 وصلة مياه، وتسقيف 100 منزل لأسر أولى بالرعاية، وتسليم أجهزة عرائس من غير القادرات المقبلات على الزواج لعدد 50 عروس، وتم توزيع 250 مساعدة عينية جاءت ما بين « ثلاجات - بوتاجازات - غسالات - سراير».