الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبادرات الرئيس تحمى الفقراء والمرضى

مبادرات الرئيس تحمى الفقراء والمرضى
مبادرات الرئيس تحمى الفقراء والمرضى




1 ـ الداخلية تواصل دورها المجتمعى بدعم مرضى السرطان بالأقصر

استمرارًا لدعم رجال الشرطة بوزارة الداخلية لمرضى السرطان من أبناء محافظات الصعيد، استقبل مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالمجان بمحافظة الأقصر، قام وفد من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود فؤاد وذلك لعمل جولة داخل المستشفى ومتابعة العمل والمساهمة فى رسم البسمة على وجوه مرضى السرطان الذين يتلقون جرعات العلاج اليومية داخل المستشفى.

وقام الوفد خلال زيارتهم للمستشفى، بتوزيع الورود على المرضى فى الإقامة الداخلية وأماكن الانتظار للمساهمة فى التخفيف عنهم والتأكيد على دور رجال الشرطة فى دعم المجتمع المدنى والتواجد بين مرضى السرطان للتخفيف عنهم، وقاموا بعمل جولة رافقتهم خلالها قيادات المستشفى وتم عرض تفاصيل العلاج والتجهيزات على أعلى مستوى بأحدث الأجهزة والمعدات والفرش حول العالم فى أقسام علاج اليوم الواحد والعلاج الكيماوى والعلاج الإشعاعى وغرف العمليات.
كما تفقد الوفد مقر العمل فى إنشاءات المرحلة الثالثة بالمستشفى والذى يساهم فى دعم وعلاج أكبر قدر ممكن من المرضى واستيعاب أعداد أكثر وفتح أول قسم لعلاج سرطان الأطفال فى الصعيد بالمجان، وأشادوا بمستوى التجهيزات والخدمات المقدمة للمرضى مؤكدين على استمرار رجال وزارة الداخلية فى مهمتهم لدعم أبناء المجتمع المصرى فى المستشفى بتكرار الزيارات للمستشفى خلال الفترة المقبلة.

2 ـ بروتوكول تعاون للكشف على أطفال بلا مأوى والمسنين والأيتام

أعلن مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية عن توقيع بروتوكول مع وزارة التضامن الاجتماعي، والذى سيتم من خلاله الكشف وعلاج أطفال بلا مأوى والمسنين والأطفال الأيتام من أمراض العيون بالتعاون مع أوركيديا وتحت رعاية الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، مشيرًا إلى أنه سيتم انطلاق المرحلة الثانية من الكشف وعلاج العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية من خلال حملة عينيك فى عنينا بالتعاون مع وزير القوى العاملة.
 وأكد زمزم انطلاق المرحلة الثانية من حملة أولادنا فى عنينا للكشف على أطفال المدارس من الإنيميا والسكرى والعيون بدعم من بنك المصرف المتحد وبرعاية معالى وزير التربية والتعليم فى الفيوم وسانت كاترين، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات تأتى فى إطار مبادرة الرئيس «حياة كريمة»، حيث إن توفير بيئة صحية بالمجان لغير القادرين هو ما يطمح إليه القائمون على العمل الأهلى فى مصر.
 من جانبه قال الدكتور أسامة عباس، المشرف العام لمبادرة «عينيك فى عنينا» ورئيس مجلس إدارة شركة أوركيديا، أنه سيتم إطلاق (مبادرة عقول عظيمة) ضمن خطة تطوير مبادرة عينيك فى عنينا برعاية شركة أوركيديا لتدريب ٢٠٠٠طبيب رمد حديثى التخرج بالتعاون مع الجامعات المصرية وخبراء من الخارج ومع مؤسسة مصر تستطيع برعاية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة.
 وأعلن عباس، أنه فى إطار تطوير الخدمات الصحية، سيتم تجهيز عيادات رمد بالقرى الأكثر احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتتحمل المؤسسة بالكامل تكلفة تجهيز 20 عيادات بكافة أجهزة الرمد داخل الوحدات الصحية التابعة للقرى الأكثر احتياجا، حيث إن من بين كل 20 قرية لهم قرية مركزية واحدة لا توجد عيادة رمد، تحت إشراف وزيرة التضامن وبالتنسيق مع وزارة الصحة، بدعم من أوركيديا للصناعات الدوائية لتطوير لحملة عينيك فى عنينا لمكافحة مسببات العمى.

3 ـ  دعم زواج 16 فتاة يتيمة فى محافظة الفيوم

قامت جمعية الأورمان بمحافظة الفيوم وضمن مبادرة «حياة كريمة» واستكمالًا لدورها الخدمى فى تنمية المجتمع المصرى بمساعدة زواج لعدد  16عروسة يتيمة.

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن الجمعية بدأت ومع انطلاق مبادرة حياة كريمة فى تنفيذ مستهدفها الشهرى لزواج الفتيات اليتيمات ، وأنه يأتى فى إطار خطط الجمعية لدعم شرائح الأيتام بشكل عام وتقديم مساعدات مادية خيرية ، وأن الجمعية تهدف من خلال دعم الفتيات اليتيمات إلى إتمام زفافهن وإدخال السعادة على قلوبهن.
وفى هذا السياق أوضح شعبان أن دعم زواج الفتيات اليتيمات فى محافظة الفيوم بدأت الأورمان فى تنفيذه منذ سنوات ، حيث نجحت حتى الآن فى دعم اتمام زفاف الآلاف من الفتيات اليتيمات غير القادرات وتنظيم حفلات للزفاف الجماعى فى مراكز المحافظة ابتداءً من مركز طامية ثم سنورس وأبشواى والفيوم وإطسا حتى مركز يوسف الصديق، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الاهلية الصغيرة المنتشرة فى أنحاء المحافظة.
يذكر أن جمعية الأورمان سعت ومنذ انطلاق عملها الخيرى فى القاهرة والمحافظات إلى دعم زواج اليتيمات فى كل نواحى حياتهم وتمكينهم من بداية حياة مطمئنة لإسعاد أبناء هذه الشريحة ولفت انظار المجتمع إلى احتياجاتهم ومشكلاتهم ، كذلك تنظيم عشرات المئات من حفلات الزفاف الجماعى لدعم تزويج الفتيات اليتيمات وإمداد أسر الأيتام بالمشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر للعمل على نقل هذه الأسر من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والانتاج.