الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تحيا مصر»: بدء العمليات الجراحية ضمن مبادرة «نور حياة»

«تحيا مصر»: بدء العمليات الجراحية ضمن مبادرة «نور حياة»
«تحيا مصر»: بدء العمليات الجراحية ضمن مبادرة «نور حياة»




بدأ صندوق تحيا مصر أمس إجراء أولى العمليات الجراحية فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية نور حياة لمكافحة وعلاج مسببات ضعف وفقدان الأبصار، وذلك بمستشفى السويس العسكرى.
وتضمن اليوم الأول لمرحلة العمليات الجراحية بالمبادرة إجراء ١٧ عملية مياه بيضاء للحالات المكتشف إصابتها من خلال الكشف الطبى الذى أجراه الصندوق بالمحافظة، بالإضافة إلى إجراء الكشف على ١٢٣ مواطنا تم تحويلهم للمستشفى العسكرى من قافلة المسح الطبى لتحديد مدى احتياجهم للتدخل الجراحى.
وسخرت القوات المسلحة جميع إمكانيات المستشفيات التابعة لها لدعم المبادرة وتقديم خدمة طبية مميزة، ومن المنتظر إجراء ما يقرب من 20 ألف عملية جراحية مجانا ضمن المرحلة الأولى للمبادرة، التى تستهدف الكشف على 147 ألف مواطن فى 8 محافظات.
ورصد الصندوق مليار جنيه لمبادرة نور حياة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة اتخاذ الإجراءات التى تكفل مكافحة وعلاج مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين الكبار وتلاميذ المرحلة الابتدائية.
وفى ذات السياق، استأنفت قوافل الكشف الطبى على مواطنى محافظة السويس أعمالها من خلال الفرق الطبية من مستشفى السويس الجامعى ومؤسسة الأورمان الخيرية، التى توفر وسائل نقل المواطنين لمقر القوافل الطبية، تمهيدا لإجراء الكشف على المواطنين، التى تتم يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع.
كما تم توفير جميع التجهيزات الطبية الحديثة لدعم المبادرة بما يضمن سرعة إجراء الكشف الطبى وجودة البيانات الصادرة حول نسب الإصابة بين الكبار وتلاميذ المرحلة الابتدائية وكذلك إعداد المصابين.